تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرزها "الماسة" ومنطقة الأبراج الشاطئية.. مدبولي يتفقد مشروعات العلمين الجديدة

أبرزها "الماسة" ومنطقة الأبراج الشاطئية.. مدبولي يتفقد مشروعات العلمين الجديدة
رئيس الوزراء ووزير الإسكان خلال تفقد منطقة الأبراج الشاطئية

القاهرة - مباشر: تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدداً من مشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور اللواء محمد امين ابراهيم نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية.  

وقام مصطفى مدبولي، وفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الخميس، بزيارة مشروع "الماسة"، واستمع إلى شرح تفصيلي من المدير التنفيذي للجهاز الوطني للادارة والاستثمار، حول المشروع الذي يتكون من عدة مكونات ترفيهية وخدمية.

ويشمل المشروع، 6 أبراج بها  1650 غرفة فندقية وجناح فندقي وشقة فندقية، وتطل مباشرة علي البحر، ويحتوي المشروع على 7 مطاعم متخصصة متميزة، بالإضافة إلى قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات.


 
ويتوسط المشروع، 8  حمامات سباحة متميزة، ويحتوي المشروع علي ناد صحي وصالة جيم عالمية مجهزة بأحدث الاجهزة، كما يضم منطقة ترفيهية تحتوي علي عدد من ألعاب الاطفال.

ويحتوي المشروع علي فندق crystal inn بطاقة فندقية 102 غرفة وجناحاً متميزاً ومطاعم متخصصة، والذي يُدار بواسطة شركة الماسة لإدارة الفنادق وصالة للجيم وحمام سباحة وغرفة ألعاب للاطفال وتم افتتاح الفندق. 

كما يحتوي المشروع علي المركز التجاري OMALL والذي يتوافر فيه مجمع السينمات، التى تم افتتاحها وتشغيلها، وهايبر ماركت "سعودي" تم افتتاحه وتشغيله، هذا إلى جانب تشكيلة متنوعة من المحلات الخدمية والترفيهية، بالاضافة الي المطاعم والكافيهات المتنوعة.

وجارٍ افتتاح أكبر وأول سينما سيارات في الساحل الشمالي ضمن المشروع.

ويحتوي المشروع علي مسجد يتسع لعدد 1000 مصلي، ومارينا اليخوت وهي أول مارينا حديثة في البحر المتوسط تسع نحو 60 يختا.

وفى نهاية الجولة أشاد رئيس الوزراء، بالمشروع الذى يتكامل مع المشروعات الضخمة التى تنفذها وزارة الإسكان بالمدينة، وهو ما يُؤكد أن هذه المدينة ستكون درة البحر المتوسط كله، وهى النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالى الغربى.

منطقة الأبراج الشاطئية

وتفقد مدبولي، منطقة الأبراج الشاطئية، حيث أكد وزير الإسكان، أنه يتم تنفيذ أعمال صب الخوازيق لإنشاء 5 أبراج جديدة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات وتركيب الواجهات للأبراج التي يجرى تنفيذها وتضم 15 برجاً، بارتفاعات تصل إلى 42 دورا، حيث تم الانتهاء من صب الدور الأخير بعدد منها.

وتفقد مصطفى مدبولي المنطقة الترفيهية، التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وفندقا صغيرا وعددا من المحال.


 
وأشار وزير الإسكان أن المنطقة أصبحت جاهزة للتشغيل، مقترحاً استغلال الأماكن الواسعة أمام المطاعم وتزيينها بطاولات الطعام، ووضع مرايا تعكس البحر أمام رواد المطاعم.

كما تفقد رئيس الوزراء الطريق المؤدي إلى منطقة الأبراج، الذي تم رصفه وتنفيذ أعمال الإنارة به، وفي الوقت نفسه تفقد نموذجاً مكتملا لأحد الشاليهات، بمشروع تنفيذ كمبوند سكني تجاري بالمنطقة الشاطئية بمساحة 700 فدان، وتعمل به 5 شركات مقاولات كبرى، لتنفيذ نحو 10 آلاف وحدة سكنية تضم عمارات، وفيلات،  وشاليهات، بالإضافة إلى المشروعات الخدمية والترفيهية المختلفة.

وخلال جولته بالعلمين الجديدة، تفقد مدبولي، كباري البواغيز الجاري تنفيذها، ومنطقة البحيرات الشاطئية، ونوه وزير الإسكان يأنه جار حالياً تنفيذ أعمال تكريك البحيرات، وفتح البواغيز، لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت 90 بالمائة.

كذلك قام رئيس الوزراء بتفقد ميدان المسلة، حيث تم وضع مسلة فرعونية في أحد الميادين الرئيسية بمدينة العلمين القريبة من مبني مجلس الوزراء، مُشيداً بمكان المسلة والتي تزين المكان وتُضفي إليه لمحة جمالية، مُشيداً في الوقت نفسه بشركة المقاولون العرب التي قامت بتنفيذ الميدان فى وقت قياسى.

وتفقد مدبولي، منطقة الداون تاون، والعمارات السكنية به، حيث يتكون من40 عمارة بإجمالي 1320 وحدة بمواصفات تشطيب إسكان فوق المتميز، وبمساحات تبدأ من 90 متراً مربعاً، وتخطت نسبة التنفيذ بالمشروع 60 بالمائة من إجمالي الأعمال، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمشروع بالكامل وجار أعمال تشطيب الواجهات والتشطيبات الداخلية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة تسعى لجعل مدينة العلمين الجديدة مقصداً للسياحة المحلية والعالمية، وأن تكون من أبرز الوجهات الشاطئية على ساحل البحر المتوسط، وهو ما يتطلب منا أن تكون الأعمال الإنشائية والتشطيبات الخاصة بجميع المشروعات التي يتم تنفيذها بالمدينة على أعلى مستوى من الجودة، بحيث تُبهر الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

ووجه مدبولي، بضرورة الالتزام بجميع الجداول الزمنية لكل مرحلة من مراحل الأعمال التنفيذية، مع استمرار الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع العاملين بمواقع العمل في المدينة، حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على حياتهم.

وتفقد رئيس الوزراء الحي اللاتيني بالمدينة، وقال وزير الإسكان، إن الحي اللاتيني يمتد على مساحة 404 أفدنة، ويضم 6 مناطق بها 249 عمارة سكنية، بمستوى تشطيبات فاخرة، ويضم الحي مناطق خدمية متميزة ومواقف انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق، وجار التنفيذ من خلال 6 شركات وبنسبة إنجاز نحو 60 بالمائة من الأعمال الخرسانية للعمارات. 

وألمح الوزير، إلى أن الخطة التنفيذية لمنطقة الحي اللاتيني للمرحلة الأولى هي ديسمبر 2020، ومن المتوقع بدء المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل، على أن تنتهي في يونيو 2021 .

ترشيحات 

بالصور.. رئيس الحكومة المصرية يشهد تشغيل الطريق الساحلي الجديد