تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإحصاء الكويتية: ارتفاع التضخم 1.75% في يونيو

الإحصاء الكويتية: ارتفاع التضخم 1.75% في يونيو
دولة الكويت

الرياض - مباشر: أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين "التضخم"، بنسبة 1.75% في شهر يونيو/ حزيران الماضي على أساس سنوي.

وقالت الإحصاء في نشرتها الشهرية عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، الصادرة أمس الأربعاء، إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.35% في يونيو/ حزيران الماضي مقارنة بشهر مايو الماضي على أساس شهري.

وقالت الإحصاء في نشرتها الشهرية عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين الصادرة اليوم الأربعاء، إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.35% في يونيو/ حزيران الماضي مقارنة بشهر مايو الماضي على أساس شهري.

وأضاف التقرير أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في يونيو الماضي 3.14% مقارنة بيونيو عام 2019، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة 3.3%.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات)، ارتفع 3.18% على أساس سنوي في حين استقرت أسعار مجموعة (خدمات المسكن).

وذكرت أن معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) ارتفع بنسبة 3.35% كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) بنسبة 1.47%، في حين شهدت أسعار المجموعة السابعة (النقل) ارتفاعاً بنسبة 0.24%.

وأفادت بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 3.30% على أساس سنوي، في حين انخفض معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 0.37%  وارتفعت وأسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 1.73%.

ترشيحات:

الصحة الكويتية: تسجيل 626 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

الصحة الكويتية: تعافي 863 حالة إصابة بفيروس كورونا