تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في أسوأ أداء بتاريخه.. اقتصاد ألمانيا ينكمش 10.1% بالربع الثاني

في أسوأ أداء بتاريخه.. اقتصاد ألمانيا ينكمش 10.1% بالربع الثاني

مباشر: انكمش اقتصادي ألمانيا بوتيرة تاريخية بلغت 10.1 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع انهيار إنفاق الأسر واستثمارات الشركات والصادرات على خلفية وباء كورونا.

وأظهرت بيانات هيئة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية الصادرة اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بنحو 10.1 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي بالقراءة الأولية مقابل انكماش 2 بالمائة في الربع الأول من 2020.

أداء اقتصاد ألمانيا - (المصدر: هيئة الإحصاءات الألمانية)

وكان انكماش اقتصاد ألمانيا في الربع الماضي هو الأكبر منذ البدء في رصد حسابات الناتج المحلي الإجمالي على أساس فصلي في عام 1970، كما أنه تجاوز وتيرة الانكماش المسجلة أثناء الأزمة المالية العالمية (هبوط 4.7 بالمائة في الربع الأول من عام 2009).

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن ينكمش أكبر اقتصاد أوروبي بنحو 9 بالمائة خلال الربع الثاني من 2020 مقارنة مع أول ثلاثة أشهر من العام.

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد ألمانيا انكمش بنحو 11.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقارنة مع انكماش سنوي بلغ 1.8 بالمائة في الربع الأول.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد ألمانيا سوف ينكمش بنحو 11.3 بالمائة في الربع الماضي على أساس سنوي.

وفي بيانات منفصلة، ظل معدل البطالة في ألمانيا ثابتاً عند 6.4 بالمائة بنهاية يوليو/تموز الماضي مع انخفاض عدد العمال الذين تم تسريحهم بنحو 18 ألف شخص بالقراءة المعدلة موسمياً إلى 2.923 مليون شخص.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نحو 42 ألف ألماني سوف يفقدون عملهم خلال الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 8:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة ليصعد إلى مستوى 1.1742 دولار.