TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوناطراك الجزائرية و"سيبسا" توقعان اتفاقية للتعاون بالتنقيب وإنتاج المحروقات

سوناطراك الجزائرية و"سيبسا" توقعان اتفاقية للتعاون بالتنقيب وإنتاج المحروقات
شركة سوناطراك

مباشر: وقعت شركة سوناطراك الجزائرية و "سيبسا" الإسبانية مذكرة تفاهم من أجل بحث إمكانيات الاستثمار المشترك في مجالات التنقيب و تطوير و إنتاج المحروقات في الجزائر و على الصعيد الدولي.

ووقع على مذكرة التفاهم، اليوم الأربعاء، عن الجانب الجزائري المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، والمدير العام لمجمع "سيبسا"، فليب بواسو، عن الجانب الإسباني، وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية.

وقال حكار، إن التوقيع على هذا البروتوكول سيسمح للطرفين "بتعزيز شراكتهما القائمة من خلال البحث عن فرص جديدة للتعاون في مجال المحروقات"، مذكرا بأن مجمع "سيبسا" شريك "تاريخي" بالنسبة لسوناطراك إذ يعود تاريخ انطلاق التعاون بين الطرفين إلى سنة 1992.

وألمح، إلى وجود أربع اتفاقات إنتاج واستغلال للمحروقات سارية إلى حتى عام 2040 بين سوناطراك و "سيبسا"، مضيفا أن هناك علاقة تجارية قائمة أيضا حول الغاز الطبيعي و الغاز الطبيعي المميع مع ذات المجمع الاسباني الذي يعد زبونا "هاما" بالنسبة لسوناطراك.

وأشار، إلى أن هذه العلاقة ستتعزز بإنتاج الغاز ببعض الحقول في الجزائر بينما يعد مجمع سوناطراك شريكا "لسيبسا" في مشروعين باسبانيا خاصين بتسويق الغاز وإنتاج الكهرباء.

وأوضح حكار، أن مذكرة التفاهم المبرمة ستفضي إلى شراكة تخص كامل سلسلة المحروقات (النفط و الغاز) للبحث عن فرص جديدة بالجزائر و الخارج.