TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك الأردن يؤكد أهمية توسع الإنتاج بقطاعات الزراعة والصناعات الدوائية

ملك الأردن يؤكد أهمية توسع الإنتاج بقطاعات الزراعة والصناعات الدوائية
جانب من لقاء ملك الأردن

مباشر: أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أهمية التوسع بالإنتاجية في قطاعات الزراعة والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والصناعات الغذائية.

وبين الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، أن الأردن أثبت قدرته على تحويل التحديات إلى فرص، مؤكداً أهمية الاعتماد على النفس، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

جاءت تصريحات العاهل الأردني، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال اجتماع مع وجهاء وشخصيات من محافظات عدّة في قصر الحسينية.

وألمح ملك الأردن، ألى فخره لوصول الأردن إلى مرتبة متقدمة عالمياً في محاربة كورونا.

وأكد، أهمية التركيز بشكل أساسي على تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مشيراً إلى أن تطوير القطاع الزراعي بخاصة الزراعة المتطورة يُعدّ أولوية بالنسبة لمؤسسات الدولة.

بدوره، أشار رئيس الوزراء، عمر الرزاز، إلى أن التوجيهات الملكية للحكومة تنسجم 100 بالمائة مع طروحات المتحدثين، لافتاً إلى أن الملك وجه الحكومة إلى أهمية تطوير القطاع الزراعي لينتقل إلى مجال التصدير ويصل إلى مرحلة التصنيع الغذائي وبما يعود على الأردنيين بالنفع من ناحية التشغيل.

وحول البطالة، قال رئيس الوزراء إنه تحد كبير لكن بالتعاون والتعاضد مع القطاع الخاص، فإن الحكومة تعمل على تخطي أي مصاعب من خلال القضاء على ثقافة العيب والعمل في كل القطاعات بخاصة في القطاع الزراعي وقطاع الإنشاءات.

ولفت الرزاز، إلى أن الحكومة تعمل ضمن 12 موقعاً في المملكة بهدف توفير فرص العمل للشباب ليكونوا منتجين، مطمئناً الحضور بأنه سيكون هناك نظام جديد فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي لإشراك العاملين في القطاع الزراعي وكل عمال المياومة.

وفيما يتعلق بمحاربة الفساد، أكد الرزاز أن توجيهات الملك واضحة بأنه لا يوجد شخص فوق القانون وكسر ظهر الفساد، وقال "نعمل جنباً إلى جنب بالشراكة مع الأجهزة المعنية بحماية المال العام" لتحقيق هذا الهدف.

ولفت إلى أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تقوم بعمل كبير في الجانب التوعوي وهو مهم جداً، موضحاً أنه جرى تعديل العديد من التشريعات حتى لا تسقط قضايا المال العام بالتقادم.

كما أشار الرزاز إلى أن الحكومة تعمل على توفير وسائل إلكترونية للتبليغ في القضايا، وتعمل حالياً على تعزيز حماية المبلغ ضمن تعديل تشريعي.

وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، قال رئيس الوزراء "ننظر إلى القطاع الخاص كمشغل ومحرّك للاقتصاد، وواجبنا حماية القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه".

ترشيحات 

بالصور..اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية