TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"راكتا" تستعرض الإجراءات التصحيحية لتصويب المؤشرات المالية

"راكتا" تستعرض الإجراءات التصحيحية لتصويب المؤشرات المالية
أرشيفية
راكتا
RAKT
-4.95% 13.05 -0.68

القاهرة - مباشر: استعرضت الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا"، الإجراءات التصحيحية لتصويب المؤشرات المالية للشركات التي انخفض حقوق مساهميها بالمائة من رأس المال أو تحقيقها صافي خسائر لعامين متتاليين.

وأوضحت "راكتا" في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها ستقوم بتطوير ماكينات الورق الكرتون، وخفض معدلات استهلاك الغاز والكهرباء وذلك بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الجزء الجاف من الماكينة وإعادة تأهيل العصارات.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل تطوير ماكينات الورق من خلال زيادة رأس المال المرخص به والمدفوع، مما سينعكس أثر ذلك بعد انتهاء التنفيذ على زيادة حجم الإنتاج والمبيعات وإصلاح مسار الشركة وهيكلها المالي.

وأضافت أنها تقوم حالياً بالاشتراك مع الشركة القابضة بإجراء دراسات جدوى فنية لجميع خطوط الإنتاج ومرافق الشركة تعقبها دراسة جدوى فنية لجميع خطوط الإنتاج ودراسة جدوى اقتصادية وتسويقية ومالية.

ونوهت بأن تلك الإجراءات يبدأ تنفيذها خلال الفترة من يوليو الجاري حتى نهاية يونيو 2021.

وأوضحت، أنه سيتم توقيع دراسات الجدوى الفنية مع الاستشاري في بداية الربع الثاني من العام المالي الجاري.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 122.8 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 123.26 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 26.09 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 138.62 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وحققت الشركة خلال أول 10 أشهر من العام المالي الجاري خسائر بلغ 95.15 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 91.7 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

خسائر "راكتا" ترتفع إلى 95 مليون جنيه في 10 أشهر

راكتا ترفع خسائرها هامشياً في 9 أشهر

راكتا تقرر طرح مناقصة لإعداد دراسة جدوى لتطوير الشركة

خسائر راكتا ترتفع 17% في 4 أشهر