TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..انخفاض العجز الكلي إلى 7.8% من الناتج المحلي في 2019-2020

مصر..انخفاض العجز الكلي إلى 7.8% من الناتج المحلي في 2019-2020
أرشيفية

القاهر- مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري إن البيانات الأولية لأداء موازنة العام المالى 2019-2020 تشير إلى انخفاض العجز الكلى إلى 7.8% من الناتج المحلى مقارنة بنسبة بلغت 8.2% من الناتج المحلى في العام السابق رغم جائحة "كورونا".

وأرجع معيط تراجع العجز إلى الجهود المبذولة لإدارة الموقف والعمل على احتواء تاثير جائحة فيروس كورونا، إلى جانب تباطؤالنشاط الاقتصادى والمبادرات المرتبطة بالجائحة على معدلات العجز ومستهدفات الموازنة، بحسب بيان صحفي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عُقد اليوم، برئاسة مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس والذي قدم فيه وزير المالية  عرضاً حول التقديرات الأولية للاداء المالى للعام المالى 2019-2020.

ولفت معيط إلى أن  البيانات الأولية تشير إلى تحقيق فائض أولى قدره 1.8% من الناتج المحلى مقارنة بمستهدف قدره 2% من الناتج، وذلك وفقاً لتقديرات الموازنة الاصلية، وهو ما يعد نتيجة جيدة جداً فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والاستثنائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وأكد معيط أن مصر حافظت على تقديرات وتصنيفات كل مؤسسات التصنيف الدولية، على الرغم من الظروف الصعبة التى ترتبت على جائحة "كورونا"، والتى أثرت على معظم دول العالم.

ترشيحات:

الدول الاسكندنافية تشيد بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة

السلع التموينية بمصر تشتري 470 ألف طن قمح روسي وأوكراني