تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: ضبط متهمين بكركوك لاستيلائهم على أراضي الدولة

النزاهة العراقية: ضبط متهمين بكركوك لاستيلائهم على أراضي الدولة
مطرقة قضائية

مباشر: أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الأربعاء، عن تمكنها من تنفيذ عمليتي ضبط بحق متجاوزين على عقارات عائدة للدولة في محافظة كركوك.

وكشفت هيئة النزاهة، في بيان لها، عن صدور أمر قبض وتحرّ بحق أفراد العصابة الآخرين المتخصّصين بالتجاوز على تلك الأراضي.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليّتي الضبط بناء على مذكرة قضائية، بانتقال فريق مؤلّف من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة بمعية لجنة مختصّة من مديرية بلدية كركوك إلى العقارات المتجاوز عليها، وذلك بعد تلقي معلومات حول قيام أشخاص بالتجاوز على عقارات متميزة وبتواطؤ مع جهات معنية بإزالة التجاوز، وبعد إجراء الكشف والتحري، تمكن الفريق من ضبط أحد المتهمين متلبسا بوضع أسس ودعامات بناء؛ لتشييد محلات تجارية على جزء من عقار عائد لمديرية بلديّة كركوك.

وأوضحت الدائرة، أن الفريق، في عملية ثانية، تمكن أيضا من ضبط متهم آخر متلبسا بالجرم المشهود من خلال قيامه بالتجاوز على مسار أحد الشوارع العامة عبر وضع أسس ودعامات بناء؛ لتشييد دار سكنية، خلافا للقانون وبتواطؤ مع جهات معنية بإزالة التجاوز أيضا.

ولفتت إلى أن فريقي الضبط أشرفا على عملية إزالة التجاوزات الحاصلة على العقارات التي تبلغ قيمتها التقديرية 500 مليون دينار في العمليتين.

ونوهت بتنظيمها محضري ضبط أصوليين، وتم عرضهما رفقة المتهمين والأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهما وفق أحكام القرار 154 لسنة 2001، فضلا عن إصدار أمر قبض وتحرّ وفق أحكام القرار ذاته بحق أفراد العصابة الآخرين المختصة بالاستيلاء والتلاعب بتلك العقارات.

وأعلنت الهيئة، منتصف الشهر الحالي، عن تمكن ملاكاتها في المحافظة من ضبط 5 متهمين بالتجاوز على عقار عائد للدولة قيمته 5 مليارات دينار.

ترشيحات:

تعطيل الدوام الرسمي لمدة أسبوع في العراق

العراق يصرف 75 ألف دينار "عيدية" للفقراء بمناسبة عيد الأضحى

"الوزراء" العراقي يصدر عدة قرارات تتضمن إطفاء ديون مستفيدي الحماية الاجتماعية

إصابات "كورونا" في العراق تتخطى 115 ألفاً.. والوفيات 4535 حالة

"المعاملة بالمثل".. العراق يُعلق تسهيلات منح تأشيرة الدخول للوافدين الأتراك