تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رؤساء آبل وجوجل وأماوزن وفيسبوك يدافعون عن سوق التكنولوجيا

رؤساء آبل وجوجل وأماوزن وفيسبوك يدافعون عن سوق التكنولوجيا

مباشر: يعتزم رؤساء شركات آبل وجوجل وأماوزن وفيسبوك الدفاع عن سوق التكنولوجيا شديد التنافسية خلال شهادة أمام الكونجرس الأمريكي.

ومن المقرر أن يمتثل رؤساء شركات التكنولوجيا الأربعة أمام لجنة فرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" في ملاحظات معدة مسبقاً أن سوق الهواتف الذكية شديدة التنافسية وأن شركات مثل سامسونج وإل.جي وهواوي وجوجل قامت ببناء شركات ناجحة للغاية وتقدم أساليب مختلفة.

وأكد أن آبل ليس لديها حصة سوقية مهيمنة في أيّ سوق تمارس فيه صانعة الآيفون أعمال.

في حين يقول الرئيس التنفيذي لشركة جوجل "ساندر بيتشاي" خلال الملاحظات المعدة مسبقاً قبل جلسة الاستماع المقرر عقدها اليوم إن الشركة قدمت منصة تنافسية أدت لخفض أسعار المعلنين، مما أعطى المستهلكين المزيد من الخيارات.

وأضاف أن سوق الإعلانات الرقمية التنافسي يمنح الناشرين والمعلنين وبالتالي المستهلكين خيارات متعددة، مشيراً إلى أن تكلفة الإعلانات عبر الإنترنت انخفضت بنحو 40 بالمائة في العشر سنوات الماضية بفعل المنافسة بين تويتر وإنستجرام وكومكاست.

ومن جانبه، يخطط الرئيس التنفيذي لشركة أمازون "جيف بيزوس" لإعلان خلق فرص عمل ودعم الشركات الصغيرة خلال جلسة الاستماع.

ويقول "بيزوس" إن أمازون توظف الآن مليون شخص كما أنها قامت ببناء سوقاً عبر الإنترنت يسمح لبعض البائعين من الأطراف الثالثة - أصحاب الأعمال المستقلين - بجني أكثر من 100 ألف دولار سنوياً.

ويعتزم الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربيرج" أن يخبر اللجنة القضائية أن التطبيقات الشهيرة إنستجرام وواتسآب أفضل حالاً تحت مظلة فيسبوك رغم دعوات حكومية بتفريق هذا التكتل.

وأضاف "زوكربيرج" خلال الشهادة المعدة مسبقاً: "لقد تمكنت فيسبوك من جعل إنستجرام وواتسآب كجزء من عائلة التطبيقات الخاصة بنا".

وكان الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا الأمريكية الأربعة، وافقوا على الإدلاء بشهادتهم أمام مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي بداية الشهر الجاري.