تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تتوقع استمرار الضغط على أرباح "بدجت السعودية"

الجزيرة كابيتال تتوقع استمرار الضغط على أرباح "بدجت السعودية"
مقر تابع للشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية"

الرياض – مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن أرباح الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" بالربع الثاني من 2020 والبالغة 22.6 مليون ريال، جاءت متوافقة مع توقعاتها البالغة 20.4 مليون ريال.

وتوقعت أبحاث الجزيرة كابيتال، في تقرير لها حصل "مباشر" على نسخة منه، استمرار الضغط على صافي ربح "بدجت" خلال السنة المالية 2020، مع بعض التعافي خلال النصف الثاني من السنة مع عودة النشاطات التجارية إلى طبيعتها تدريجياً.

وأشارت الجزيرة كابيتال، في مذكرتها البحثية، إلى أنها مستمرة في التوصية لسهم بدجت السعودية بتصنيف "محايد"، بسعر مستهدف 30 ريالاً.

ولفتت شركة الأبحاث، إلى أن إيرادات الشركة في الربع الثاني التي بلغت 187.7 مليون ريال جاءت بأعلى من توقعاتها بإيرادات تناهز 139.4 مليون ريال، وذلك نتيجة انخفاض التأجير قصير الأجل وتراجع مبيعات السيارات المستعملة بسبب إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتوقعت استمرار تراجع إيرادات التأجير قصير الأمد (شكلت 26% من إيرادات السنة المالية 2019 و35% من حجم الأسطول)؛ بسبب إطفاء ذمم مدينة، وبالتالي خسائر في إيرادات الأرباع التالية.

وتوقعت شركة الأبحاث، استمرار التراجع في إيرادات "بدجت السعودية" خلال الربع الثالث من 2020، متوقعة بعض التعافي في الربع الرابع من العام.

وانخفضت أرباح "بدجت السعودية" 20% خلال النصف الأول من عام 2020 على أساس سنوي، لتبلغ 68.04 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 85.08 مليون ريال في الفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

بالصور.. حجاج بيت الله في المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم

155.9 مليار ريال مبيعات نقاط البيع بالسعودية بالنصف الأول من 2020

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ18.5 مليار دولار خلال النصف الأول

مؤسسة النقد السعودية: بدء إجازة عيد الأضحى للبنوك ومراكز التحويل

"ساما": البنوك السعودية تسجّل 131 ألف تمويل عقاري بقيمة 60 مليار ريال في 6 أشهر

تراجع الاحتياطي العام للحكومة السعودية لـ420 مليار ريال بنهاية يونيو

"ساما": الاحتياطي الأجنبي للسعودية يتراجع لـ447 مليار دولار بنهاية يونيو