TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "فوري" بقيمة 805 مليون جنيه

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "فوري" بقيمة 805 مليون جنيه
أرشيفية
فوري
FWRY
-8.39% 7.10 -0.65

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات من الحجم الكبير على أسهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية  بقيمة 805 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم، أنه تم تنفيذ الصفقة من خلال 50 مليون سهم، بواقع 16.1 جنيه للسهم.

وأعلنت اليوم هيرميس عن نجاح إتمام بيع 50 مليون سهم من شركة فورى مما يمثل 7% من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، وذلك في صفقة قيمتها 50 مليون دولار أمريكي.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح وقدمت خدماتها الاستشارية للأطراف البائعة وهم صندوق المشروعات المصري الأمريكي و«Link HoldCo BV Helios» ومؤسسة التمويل الدولية و«ResponsAbility» والبنك الأهلي المصري وبنك مصر ومجموعة من موظفي شركة فوري، بحسب بيان صحفي صادر اليوم.

ومنذ تأسيسها عام 2007، تعتبر شركة فوري هي المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية تقدم خدمات مالية للعملاء والشركات خلال قنوات متعددة وأكثر من ١٥١ ألف موقع.

وفي هذا السياق أشاد مصطفى جاد، الرئيس لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس باستمرار العلاقة الوطيدة والتعاون مع شركة فوري، وذلك على خلفية الاتمام الناجح لطرح شركة فوري في البورصة المصرية العام الماضي.

وأضاف أن شركة فوري أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تنال استحسان مجتمع الاستثمار وشبكة عملاء الشركة، وهو ما ساهم في إتمام الصفقة في زمن قياسي. 

وأشاد جاد باستمرار فريق العمل في الإتمام الناجح لصفقات متعددة تغطي أسواق المال والدمج والاستحواذ وهيكلة الدين رغم الظروف الراهنة التي تواجه الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتعتبر صفقة بيع أسهم شركة فوري بالسوق الثانوي وقيمتها 50 مليون دولار هي ثاني صفقات أسواق المال التي تنفذها الشركة عقب إتمام صفقة طرح أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب بالسوق السعودي تداول بقيمة تقارب 700 مليون دولار.

وفي وقت سابق اقترح مجلس إدارة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، تمويل الفرص الاستثمارية المطروحة من خلال زيادة رأس المال المصدر للشركة بحد أقصى 400 مليون جنيه، على أن يتم الزيادة بالقيمة الاسمية لمساهمي الشركة.

ترشيحات:

الدول الاسكندنافية تشيد بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة

السلع التموينية بمصر تشتري 470 ألف طن قمح روسي وأوكراني