TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أرابتك" يرتفع 4% مستحوذاً على نصف سيولة بورصة دبي

سهم "أرابتك" يرتفع 4% مستحوذاً على نصف سيولة بورصة دبي
أحد مشاريع شركة أرابتك

دبي - مباشر: صعد سهم شركة أرابتك القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بنسبة 3.75 بالمائة بالغاً مستوى 1.38 درهم، مقتنصاً ما يقرب من نصف سيولة سوق دبي، رغم تأكيدات الشركة بعدم وجود أي أحداث جوهرية لها علاقة بارتفاعات السهم.

وبحلول الساعة الـ1.08 ظهراً بتوقيت الإمارات، نفذ مستثمرو السوق على سهم "أرابتك" تداولات 64.75 مليون سهم، ليخطف 32 بالمائة من إجمالي تداولات بالسوق بالغة 201.63 مليون سهم.

وتمكن سهم أرابتك من جذب سيولة بقيمة 89.13 مليون درهم، مقتنصاً قرابة الـ 50 بالمائة من إجمالي السيولة بسوق دبي بنحو 203.26 مليون درهم.

وفي ذلك التوقيت تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 0.56 بالمائة، بالغاً مستوى 2054.07 نقطة، خاسراً 11.23 نقطة.

وأكدت الشركة في بيان لها على موقع السوق صباح اليوم، بأنه لا توجد أى أخبار جوهرية لم يتم الإفصاح عنها تنعكس على ارتفاعات السهم.

وبنهاية جلسة أمس الثلاثاء، ارتفع سهم أرابتك القابضة بنسبة 14.6 بالمائة بالغاً 1.33 درهم (أعلى مستوى في أكثر من 6 أشهر) مقارنة بسعره السابق عند مستوى 1.16 درهم.

يشار إلى فوز شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" التابعة لها بعقد شركة "أرامكو" السعودية، وذلك لاستبدال خمسة خزانات بمصفاة رأس تنورة في المنطقة الشرقية بالسعودية.

ويبلغ قيمة العقد الذي فازت به شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" تقريباً 200 مليون ريال سعودي (53.3 مليون دولار أمريكي).

وأشارت الشركة، في بيان صحفي سابق، إلى أن نطاق عمل الشركة يشمل استبدال 3 خزانات لتخزين النفتا، وخزانين لبقايا النفط المترسبة.

ووافق مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عقد مؤخراً، على تعيين وليد أحمد المقرب المهيري عضواً ورئيساً لمجلس الإدارة، ما عزز الثقة نحو السهم.

ترشيحات:

"أرابتك القابضة" تعلق على ارتفاع أسعار أسهمها