تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 عوامل تتراجع بخسائر "فيبكو" بالربع الثاني إلى 3.4 مليون ريال

4 عوامل تتراجع بخسائر "فيبكو" بالربع الثاني إلى 3.4 مليون ريال
منتجات تابعة لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
2.85% 50.60 1.40

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف- "فيبكو" تقليصها لجزء من خسارتها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 29.16% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة في بيان على "تداول" أمس الثلاثاء، بلغ صافي الخسارة نحو 3.4 مليون ريال، مقابل 4.8 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب انخفاض صافي الخسارة المحققة خلال الربع الحالي مقابل صافي خسارة الربع المماثل من 2019 إلى نمو المبيعات في الشركة التابعة بمعدل 385% نتيجة لزيادة الطلب على منتجات الشركة خلال الربع الحالي.

كما أرجعت الشركة سبب تراجع الخسائر لانخفاض المصاريف العمومية والإدارية حيث كان يتم تحميل مصاريف الشركة التابعة على بند المصاريف العمومية والإدارية خلال فترة الربع الثاني من العام المالي 2019م تماشياً مع المعايير الدولية للتقارير المالية، فضلاً عن وجود طاقة غير مستغلة، حيث انطلق التشغيل التجاري تدريجياً لشركة فبك للصناعة في الربع الثاني من العام 2019.

وأشارت الشركة إلى الانخفاض في مصروف الزكاة نتيجة لاستحواذ فيبكو على حصص الأقلية في الشركة التابعة المعلن عنها على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 2 مارس 2020م.

كما ساهم انخفاض تكلفة التمويل بسبب المبادرات الحكومية التي أطلقتها الدولة (ممثلة في مؤسسة النقد العربي السعودي) للتخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد، والمتعلقة بتأجيل سداد الأقساط المستحقة من القروض بدون فوائد تمويلية.

ترشيحات:

 عوامل تتحول بـ"فيبكو" للربحية في الربع الأول

"فيبكو" تجدد اتفاقية تسهيلات بنكية مع بنك "الرياض" بـ25 مليون ريال