TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرابتك القابضة" تعلق على ارتفاع أسعار أسهمها

"أرابتك القابضة" تعلق على ارتفاع أسعار أسهمها
شعار شركة أرابتك القابضة

دبي - مباشر: أكدت شركة أرابتك القابضة، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي معلومات مالية أو جوهرية لها علاقة مباشرة بالارتفاع الحاصل على سعر السهم في السوق.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي، إنها تحرص دوماً على الالتزام بالنصوص التشريعية ذات العلاقة بالإفصاح والشفافية.

وبنهاية جلسة أمس الثلاثاء، ارتفع سهم أرابتك القابضة بنسبة 14.6 بالمائة بالغاً 1.33 درهم (أعلى مستوى في أكثر من 6 أشهر) مقارنة بسعره السابق عند مستوى 1.16 درهم.

وأتى هذا الأداء بعد أيام من فوز شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" التابعة لها بعقد شركة "أرامكو" السعودية، وذلك لاستبدال خمسة خزانات بمصفاة رأس تنورة في المنطقة الشرقية بالسعودية.

ويبلغ قيمة العقد الذي فازت به شركة "الهدف للإنشاءات الهندسية" تقريباً 200 مليون ريال سعودي (53.3 مليون دولار أمريكي.(

وأشارت الشركة، في بيان صحفي سابق، إلى أن نطاق عمل الشركة يشمل استبدال 3 خزانات لتخزين النفتا، وخزانين لبقايا النفط المترسبة.

ووافق مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي عقد مؤخراً، على تعيين وليد أحمد المقرب المهيري عضواً ورئيساً لمجلس الإدارة، ما عزز الثقة نحو السهم.

وأوضحت الشركة أن مجلس إدارتها وافق على استقالة محمد ثاني مرشد الرميثي من عضوية ورئاسة المجلس، إذ يأتي التعيين في وقت وصلت فيه الخسائر المتراكمة للشركة إلى 671.25 مليون درهم، لتشكل 44.7 بالمائة من رأسمالها.

وجاءت في مقدمة تحقيق الشركة تلك الخسائر محدودية السيولة في قطاع العقارات والإنشاءات، إضافةً إلى تكبد تكاليف إضافية بسبب تأخير المشاريع، ومحدودية الفوز بمشاريع جديدة، والتأخير في التسويات واسترداد المستحقات والمطالبات، إضافةً لخسارة 107 ملايين درهم في شركة زميلة، وزيادة المنازعات القانونية.

وكشفت النتائج المالية لشركة أرابتك القابضة عن تحولها للخسائر في عام 2019 لتتكبد 774.49 مليون درهم خسائر، مقارنة بـتسجيل أرباح وصلت إلى 256.29 مليون درهم في عام 2018.

ترشيحات:

سهم "أرابتك القابضة" يقفز لأعلى مستوياته في 6 أشهر