TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تُخصص صندوقاً لتمويل المؤسسات الناشئة.. وتُجمد أعباء متضرري "كورونا"

الجزائر تُخصص صندوقاً لتمويل المؤسسات الناشئة.. وتُجمد أعباء متضرري "كورونا"
صورة تعبيرية

 

مباشر: كشف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة في الجزائر، ياسين المهدي وليد، عن تخصيص صندوق استثماري لتمويل المؤسسات الناشئة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح الوزير المنتدب، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده معرضًا للمؤسسات الناشئة بحاضنة الأعمال بجامعة المسيلة، أن هذا الصندوق سيتكفل بدعم المؤسسات الناشئة، كما سيعمل على مرافقتها في مسارها الاقتصادي، بحسب وكالة أنباء الجزائر "وأج".

وأضاف المهدي أن إنشاء أرضية رقمية من قبل الوزارة المنتدبة التي يشرف عليها "ستشكل همزة وصل بين جميع المتعاملين والفاعلين في هذا المجال"، مفيدا بأنها "ستكون عملية عما قريب ".

وأفاد ياسين المهدي وليد بأن "المنظومة القانونية الجديدة ستمكن من تشجيع البحث العلمي من خلال إنشاء مؤسسات بحثية تعنى بجميع مجالات النشاط ".

من جانب آخر، قررت وزارة المالية تجميد دفع كافة الأعباء المالية للمتعاملين الاقتصاديين المتضررين من تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19 تنفيذا للقرارات المتخذة خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء.

وأوضحت وزارة المالية، أمس الاثنين، أن المتعاملين الاقتصاديين يستفيدون من تعليق تطبيق جميع العقوبات والغرامات والزيادات الناتجة عن حالات تأخر المكلفين بالضريبة في أداء التزاماتهم الجبائية خلال فترة الحجر الصحي.

كما أنه سيتم الغاء جميع العقوبات والغرامات و الزيادات المحتسبة من طرف الإدارة الجبائية.

ترشيحات

الصحة السعودية: 1897 إصابة جديدة بفيروس كورونا و29 حالة وفاة

الجوازات السعودية: اكتمال تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين آلياً