TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبحث تداعيات كورونا باجتماع البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية

السعودية تبحث تداعيات كورونا باجتماع البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية
وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المكلّف محمد بن عبدالله الجدعان

الرياض - مباشر: شارك وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المكلّف، محمد بن عبدالله الجدعان، في الاجتماع الخامس (الافتراضي) لمجلس محافظيّ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي عُقد اليوم الثلاثاء.

وناقش الاجتماع، اليوم، بحضور نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية، خالد بن سليمان الخضيري، التقرير السنوي للبنك للعام 2019، وانتخاب رئيس للبنك للسنوات الخمس القادمة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة تداعيات جائحة كورونا العالمية على اقتصاد الدول الأعضاء، وتطوير الخطة الاستراتيجية للبنك التي تحدد رؤية البنك وإستراتيجيته حتى العام 2030، ونتائج المبادرة التي أطلقها البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي تمثلت في (مُرفق) للتعافي من أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، بمبلغ إجمالي بلغ 10 مليارات دولار أمريكي.

ويُذكر أن المملكة تُعد عضواً مؤسساً في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي أنشئ في العام 2016م برأسمال مصرح به يبلغ 100 مليار دولار أمريكي، ويهدف البنك إلى تعزيز الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية في منطقة آسيا وغيرها من القارات، ويضم في عضويته 102 دولة.

ترشيحات 

"ساما": الاحتياطي الأجنبي للسعودية يتراجع لـ447 مليار دولار بنهاية يونيو