TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: فرز 19 ألف وحدة عقارية بالنصف الأول من 2020

الإسكان السعودية: فرز 19 ألف وحدة عقارية بالنصف الأول من 2020
وزارة الإسكان السعودية

الرياض - مباشر: كشف برنامج فرز الوحدات العقارية التابع لوزارة الإسكان السعودية أن عدد الوحدات العقارية المفرزة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 19.382 ألف وحدة عقارية.

وأوضح البرنامج في بيان له اليوم الثلاثاء،  حقق البرنامج نسبة نمو تتجاوز 82% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019 التي بلغت 10.640 وحدة عقارية.

ويأتي برنامج فرز الوحدات العقارية ضمن برامج التنظيم العقاري التابعة لوزارة الإسكان، إذ يساعد البرنامج في تحديد حقوق الاستخدام ونسبة الوحدة من الملكية المشتركة في العقار، لضمان حقوق مالك الوحدة العقارية، بحيث يدرس المشروع من قبل المهندسين للأجزاء المشتركة والأجزاء الحصرية للتأكد من أن التقسيم يحفظ حقوق جميع ملاك الوحدات في الأجزاء المشتركة.

 كما تذكر تفاصيل المرافق الخدمية المشتركة للعقارات متعددة الاستخدام أو المجمعات العقارية مثل (الأبراج، والمجمعات السكنية أو التجارية) في محضر الفرز ووثيقة الأجزاء المشتركة.

يُذكر أن فرز الوحدات العقارية إحدى مبادرات برنامج الإسكان الذي يقسم عن طريقها مبنى أو مجمع عقاري إلى وحدات عقارية عدة، لتحدد المعلومات كافة عن الوحدة العقارية ونصابها من مساحة الأرض والأجزاء المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام.

وتُقدَّم الخدمة للمستفيدين (المالك أو المطور) من خلال المكاتب الاستشارية والمساحية المعتمدة لدى برنامج الفرز، وتصدر بعد التدقيق والموافقة على الطلب محاضر فرز ترسل لكتابة العدل تخولها إصدار صكوك الملكية للمستفيد.

ترشيحات:

السعودية.. الدفع الإلكتروني بالمطاعم والمقاهي إلزامي من اليوم

الجوازات: اكتمال تمديد صلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج السعودية

الجوازات السعودية: اكتمال تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين آلياً

9.8 مليار دولار تجارة السعودية خليجا بأول 5 أشهر من 2020

مؤسسة النقد السعودية: غداً بدء إجازة عيد الأضحى للبنوك ومراكز التحويل

إيرادات السعودية النفطية تسجل 197.8 مليار ريال في 5 أشهر

المالية السعودية تقفل أول عملية شراء مبكر للسندات بقيمة 34.26 مليار ريال

الصندوق العقاري السعودي يودع 578 مليون ريال لمستفيدي "سكني" لشهر يوليو