TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستضيف النسخة الـ21 من المعرض الدولي للغاز المسال

قطر تستضيف النسخة الـ21 من المعرض الدولي للغاز المسال
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول اختيار دولة قطر لاستضافة النسخة الـ21 من المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال المقرر إقامتها عام 2025، وفق بيان اليوم الثلاثاء.

وتعد تلك المرة الثانية التي تستضيف قطر فيها هذا الحدث العالمي للغاز الطبيعي المسال منذ عام 2004، حين كانت الدوحة مقر انعقاد المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال الرابع عشر.

ومن جانبه قال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن انعقاد المؤتمر يتزامن مع عدد من الأحداث التاريخية في صناعة الغاز الطبيعي المسال، والتي تتضمن بدء تشغيل أول خطوط مشروع توسعة حقل الشمال.

يأتي ذلك مع تشغيل أحد أكبر مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه في العالم مما يسلط الضوء للعالم إهتمام دولة قطر الكبير بالبيئة، وستكون، في ذلك الوقت، قد بدأت قطر عمليات تسليم السفن التي تم بناؤها تحت أكبر برنامج لبناء سفن الغاز الطبيعي المسال في التاريخ.

يذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي للغاز الطبيعي المسال، الذي ينعقد كل 3 سنوات، وكانت النسخة الأخيرة للمؤتمر انعقد في مدينة شانغهاي الصينية، بينما ستنعقد النسخة القادمة لعام 2022 في مدينة سان بطرسبرغ بروسيا.

ترشيحات..

"أسواق المال القطرية" تحدد عطلة عيد الأضحى

"موديز" تؤكد التصنيفات الائتمانية لبنك بروة القطري

"المنصوري" يعلن تطبيق آلية تصحيح الصفقات ببورصة قطر

"ناقلات" تتولى إدارة سفن الغاز المسال من "شل"