TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر: جودة أرباح "الكويت الوطني" تمنحه قدرة لاستيعاب تأثيرات "كورونا"

الصقر: جودة أرباح "الكويت الوطني" تمنحه قدرة لاستيعاب تأثيرات "كورونا"
عصام جاسم الصقر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.23% 869.00 2.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر، "إن تبعات تفشي وباء كورونا أحدثت تأثيراً كبيراً على أرباح البنك وبالأخص في الربع الثاني".

وأضاف الصقر في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، إن الإغلاق الكامل وتوقف الأنشطة التجارية تسبب في تراجع حجم التعاملات المصرفية في بعض قطاعات المجموعة؛ وهو ما انعكس سلباً على الإيرادات من تلك القطاعات.

وتابع بالقول: "خفض أسعار الفائدة محلياً وعالمياً أدى كذلك إلى مزيد من الضغوط على صافي هامش الفائدة وبالإضافة إلى ذلك أثرت زيادة المخصصات على ربحية البنك في الربعين الأول والثاني من العام 2020".

وأعلن بنك الكويت الوطني بعد ظهر اليوم، عن بياناته المالية للنصف الأول من العام الجاري، التي أظهرت انخفاضاً استثنائياً بنحو 47% إلى 111.09 مليون دينار، وذلك نتيجة التغير في البيئة التشغيلية والإجراءات الاحترازية والتنظيمية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الصقر أن العالم يواجه تحديات غير مسبوقة سيكون لها تأثير طويل الأمد على الاقتصاد العالمي والقطاعات المصرفية في جميع أنحاء العالم، مُشيراً إلى أن ربحية البنك خلال النصف الأول تأثرت ببعض هذه التحديات والتي تمثلت في تراجع الإيرادات وارتفاع المخصصات، فيما تشير التوقعات إلى استمرار تلك التحديات على مدار العام بفعل انعكاس هذه الضغوط سلبًا على النشاط الاقتصادي وربحية القطاع المصرفي.

وأكد على أن بنك الكويت الوطني في موقف قوي للغاية لتحمل تبعات الأزمة بفضل قوة وجودة أرباح البنك من الأنشطة المصرفية الأساسية بالإضافة إلى تمتع البنك بمعدلات سيولة مريحة، ومستويات رأس مال جيدة تمكنه من استيعاب تأثير الوباء على الاقتصاد والقطاع المصرفي على وجه الخصوص.

وذكر أن الاستثمارات الاستراتيجية التي قام بها البنك خلال السنوات الأخيرة في المجالات الرئيسية الداعمة للنمو والتي من بينها تسريع تبني الخدمات المصرفية الرقمية تواصل تحقيق أهدافها، حيث وفرت قنوات البنك الرقمية بدائل فعالة وعملية لفروعه وهو ما منح البنك المرونة التشغيلية لتغيير طريقة عمله والتكيف مع الظروف المتغيرة خلال هذه الفترة.

وأوضح الصقر أن "الوطني" قدم الدعم والمشورة لعملائه الذين يواجهون صعوبات مالية وذلك بفضل خبراته الطويلة وبصمته المصرفية الدولية، مؤكداً على أن البنك سيواصل تلبية الاحتياجات المصرفية لعملائه كما سيستمر في دعم المجتمع للتعافي من الأزمة الحالية وسيعمل مع الحكومات والهيئات التنظيمية وأصحاب المصالح الآخرين من أجل المساهمة في إعادة بناء الاقتصادات في المناطق الجغرافية التي تنتشر بها المجموعة.

وبيّن أن البنك قام بتمكين موظفيه من العمل عن بُعد واتخاذ إجراءات وتدابير لضمان سلامتهم، مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود المتفانية التي بذلها الموظفين للحفاظ على استمرار عمليات البنك بجودة وسلاسة خلال هذه الفترة الصعبة، مؤكداً على أنهم شكلوا خير سفراء لعلامة البنك المصرفية وقيمه الأصيلة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الساير: "الكويت الوطني" ساند الحكومة والمركزي لتحفيز الاقتصاد ومكافحة "كورونا"

أرباح بنك بوبيان تتراجع 41% بالنصف الأول إلى 17.1 مليون دينار

حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت تتجاوز 65 ألفاً

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للصعود الثاني على التوالي

"الخطوط الكويتية" تستعد للإقلاع مع عودة تشغيل الرحلات التجارية

11 أغسطس.. "السور" تناقش البيانات المالية للنصف الأول