تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: "الكويت الوطني" ساند الحكومة والمركزي لتحفيز الاقتصاد ومكافحة "كورونا"

الساير: "الكويت الوطني" ساند الحكومة والمركزي لتحفيز الاقتصاد ومكافحة "كورونا"
ناصر مساعد الساير، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.60% 845.00 5.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني ناصر مساعد الساير، "إن تفشي جائحة فيروس كورونا والقيود التي فرضتها الحكومات حول العالم للحد من انتشارها، بما في ذلك تدابير التباعد الاجتماعي وحالة الإغلاق الكامل أدى إلى تعطيل الاقتصاد العالمي وسلاسل الإمداد وعمليات الإنتاج بطرق غير متوقعة".

وأضاف الساير في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أن "الكويت الوطني" أخذ على عاتقه المساعدة في تقليل التأثير السلبي للأزمة ودعم تعافي الاقتصاد الوطني من خلال العمل بشكل وثيق مع الحكومة والبنك المركزي الكويتي لتنفيذ مختلف البرامج التحفيزية التي تهدف إلى تعافي الاقتصاد والمساهمة في مكافحة تفشي هذا الوباء.

وأكد أن الاقتصاد الكويتي واجه تحديات غير مسبوقة في النصف الأول من العام الجاري، حيث كان التأثير مزدوج، أولاً بتفشي وباء كورونا وثانياً مع الانهيار الكبير لأسعار النفط.

وبين أن تلك المرحلة شهد فيها الاقتصاد الكويتي والقطاع المصرفي على وجه الخصوص بيئة تشغيلية مليئة بالتحديات، إلا أن الاستجابة المبكرة والسريعة من الحكومة وبنك الكويت المركزي عبر إقرار حزمة تحفيزية وإجراءات تنظيمية من شأنها أن تساهم في تخفيف حدة الضغوط وضمان استقرار القطاع المصرفي وتعافي الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح الساير أنه بسبب الرياح الاقتصادية المعاكسة الناجمة عن تعطل النشاط التجاري، وانخفاض الإيرادات الحكومية، تشير توقعات بنك الكويت الوطني الاقتصادية إلى أن إجمالي الناتج المحلي للكويت سينكمش بحدود 6% في 2020.

وأشار إلى أنه التزاماً من البنك بمسؤوليته الاجتماعية أعلن ومنذ بداية الجائحة عن دعم ومساندة الجهود الحكومية في مكافحة انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال المساهمة في صندوق بنك الكويت المركزي البالغ 10 ملايين دينار. كما تبرع البنك بمبلغ مليون دينار لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وذلك لتوفير أجهزة تنفس صناعي وتخصيص عيادات طبية متنقلة في المناطق المحجورة صحياً

وشدد الساير على أن أولويات بنك الكويت الوطني ما زالت تتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والعملاء وضمان تقديم الخدمات المصرفية بجودة وكفاءة عالية، معرباً في الوقت ذاته عن تقديره للجهود الاستثنائية التي يبذلها العاملون في الصفوف الأمامية من مختلف الجهات لمكافحة هذا الوباء.

وأعلن بنك الكويت الوطني بعد ظهر اليوم، عن بياناته المالية للنصف الأول من العام الجاري، التي أظهرت انخفاضاً استثنائياً بنحو 47% إلى 111.09 مليون دينار، وذلك نتيجة التغير في البيئة التشغيلية والإجراءات الاحترازية والتنظيمية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت تتجاوز 65 ألفاً

أسهم البنوك تقود بورصة الكويت للصعود الثاني على التوالي

11 أغسطس.. "السور" تناقش البيانات المالية للنصف الأول

"الخطوط الكويتية" تستعد للإقلاع مع عودة تشغيل الرحلات التجارية

13 مرة تغطية البنوك الكويتية لسندات "المركزي"

النفط الكويتي يتراجع إلى 43.26 دولار للبرميل