TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صدق" توضح مدى تأثر عملياتها التشغيلية نتيجة جائحة كورونا

"صدق" توضح مدى تأثر عملياتها التشغيلية نتيجة جائحة كورونا
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي
صدق
2130
1.39% 10.24 0.14

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن الأثر المالي المترتب على تأثر سير العمليات التشغيلية في الشركة وشركاتها التابعة نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي فرضتها الجهات المختصة لأغراض السلامة العامة أثرت بشكل مباشر على سير أعمال الشركة والشركات التابعة خلال الربع الثاني لعام 2020.

وأضافت "صدق"، أن الإغلاق الكلي أو الجزئي لبعض مصانع ومعارض الشركة والشركات التابعة ومعارض العملاء خلال قيود حظر التجوال أدى إلى انخفاض المبيعات بنسبة 21% مُقارنةً مع الفترة المماثلة من عام 2019، وذلك وفقاً للقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة الثلاثة والستة أشهر المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2020، ونتيجة لذلك انخفضت مستويات الطاقة الإنتاجية ومستويات المخزون بنسب متقاربة لنسبة انخفاض المبيعات.

وأكدت الشركة، أنها سعت لتخفيف آثار هذا الانخفاض من خلال تعزيز منصة البيع الإلكتروني للشركة التابعة "سليب هاي"، إضافة إلى الاستفادة من الدعم والمبادرات المقدمة من جانب الدولة والجهات ذات العلاقة التي ساهمت بشكل مباشر في تخفيض المصروفات التشغيلية، وتعزيز وضع السيولة النقدية للشركة.

وأشارت، إلى أنها ستستمر مع الشركات التابعة في تسيير أعمالها وإجراءاتها تماشياً مع ظروف هذه الجائحة والتأقلم معها، وحيث لا يمكن للشركة التنبؤ بالمدة المتوقعة لانتهاء آثار هذه الجائحة، سيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات أخرى ذات علاقة وعن أي أثر مالي جوهري إن وُجد في حينه.

وتحولت "صدق"، للربحية خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من 2019.

ترشيحات:

الجوازات: اكتمال تمديد صلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج السعودية

المالية السعودية تقفل أول عملية شراء مبكر للسندات بقيمة 34.26 مليار ريال

رئاسة شؤون الحرمين: تجهيز مسارات مخصصة لكل فوج بموسم الحج الحالي

الصندوق العقاري السعودي يودع 578 مليون ريال لمستفيدي "سكني" لشهر يوليو

السعودية تستورد مواشي حية ومنتجات حيوانية بـ7.8 مليار ريال خلال 5 أشهر

إيرادات السعودية النفطية تسجل 197.8 مليار ريال في 5 أشهر