تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلاي دبي: فحص كورونا إلزامي لكل المسافرين للإمارة

فلاي دبي: فحص كورونا إلزامي لكل المسافرين للإمارة
طائرة مملوكة لشركة فلاي دبي

دبي - مباشر: أكدت شركة فلاي دبي أنه اعتباراً من أول أغسطس/آب المقبل، يجب أن يحمل جميع المسافرين إلى دبي والمسافرين على رحلة ترانزيت بمطارات الإمارة نتيجة فحص COVID-19 PCR سلبية.

وأضافت في بيان، أنه يجب إجراء هذا الفحص قبل 96 ساعة على الأقل من موعد الوصول. وقالت إنه يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام والأطفال الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة من الفحص.

ولفتت إلى أنه إذا كانت حكومة الإمارات قد اعتمدت مختبرات لفحص PCR في وجهة المغادرة، فيجب أن تحصل على نتيجة الفحص من أحد هذه المختبرات. ولن يتم السماح لأي مسافر بالسفر دون نسخة مطبوعة من نتيجة فحص كوفيد-19 السلبية باللغة الإنجليزية أو العربية.

وأِشارت إلى أن ذلك اعتباراً من أول أغسطس/آب المقبل وكذلك يجب الحصول على نتيجة فحص كورونا السلبية إذا كنت مسافراً من دبي إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي عن إلزامية إجراء فحص كوفيد - 19 " بى سى آر" (PCR) على جميع القادمين عبر مطارات الدولة " المواطنين والمقيمين والسياح ومسافري الترانزيت" وذلك بغض النظر عن الدولة القادمين منها.

وقررت الحكومة الإماراتية، أن يتم تطبيق هذا القرار للفحص المسبق قبل القدوم إلى الدولة اعتباراً من أول أغسطس/آب المقبل كحد أقصى، مع عدم الإخلال بما تم الإعلان عنه مسبقاً من إجراءات الفحص الإلزامي عند الوصول إلى مطارات الإمارات.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أنه يتعين على جميع المغادرين عبر مطارات دولة الإمارات لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تتطلب إجراء فحص كوفيد - 19 " بي سي آر"، القيام بالفحص المسبق قبل الصعود على متن الطائرة.

ويأتي ذلك في ضوء الجهود المبذولة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. كما أكدتا على إعفاء الأطفال أقل من 12 سنة والأطفال من ذوي الإعاقات الشديدة والمتوسطة من الفحص المخبري الذي تمتد صلاحيته لـ96 ساعة من تاريخ الفحص.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، ضرورة تطبيق هذه الاشتراطات على جميع الخطوط الوطنية والعاملة في دولة الإمارات.

وفي 3 يوليو/تموز الجاري أعلنت الإمارات، فتح باب السفر أمام المواطنين والمقيمين وفق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصحية المعمول بها في مطارات البلاد لمواجهة "كوفيد 19"، فضلاً عن اشتراطات دول المقصد.

ويرتبط قرار السفر بالوجهات التي تسير إليها الناقلات الإماراتية رحلاتها وكذلك الناقلات الأخرى، مع التقيد بالإجراءات الوقائية التي تشترطها الجهات الصحية المختصة في الإمارات حين العودة.

والسفر  في الإمارات متاح للمواطنين والمقيمين للوجهات التي تسير الناقلات الوطنية رحلاتها إليها والناقلات الأخرى وفق تصنيف اعتمد على منهجية متبعة في توزيع الدول بناءً على عدة معايير صحية. وأيضاً يتم تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها في السفر على حسب مطارات الإمارات في ظل الظروف الحالية.

وتعتمد البروتوكولات الصحية على عدد من المحاور الرئيسية، مثل الصحة العامة، والفحوصات المطلوبة من دول الوجهة وعند العودة، وكذلك الحجر الصحي، والمتابعة الذاتية لصحة المسافر، بالإضافة إلى الوعي بالإرشادات والإجراءات الاحترازية.

ترشيحات:

الإمارات تُلزم الوافدين بتحليل PCR سلبي لـ"كورونا" بحد أقصى 72 ساعة

"الطوارئ والأزمات" الإماراتية تمدد الفترة الزمنية لنتيجة فحص PCR