تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري: خروج 8.2 مليار دولار من محفظة الأوراق المالية الربع الأول

المركزي المصري: خروج 8.2 مليار دولار من محفظة الأوراق المالية الربع الأول
أرشيفية

القاهرة - مباشر: سجلت محفظة الأوراق المالية في مصر صافي تدفق للخارج خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت بيانات للمركزي المصري، عن أداء ميزان المدفوعات، أن محفظة الأوراق المالية المصرية سجلت صافي تدفق للخارج بلغ 8.2 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ 6.9 مليار دولار خلال نفس الربع من 2019. 

وعلى أساس التسعة أشهر الأولى من العام المالي الماضي، سجلت الاستثمارات بمحفظة الأوراق المالية في مصر صافي تدفق للخارج بلغ 7.9 مليار دولار خلال الفترة من يوليو 2019 حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي تدفق للداخل بلغ 1.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وبحسب تقرير المركزي، جاء ذلك تأثراً بخروج استثمارات غير المقيمين في الأورق المالية المصرية في ضوء صدمة جائحة كورونا التي تعرضت لها الأسواق المالية العالمية وخاصة الأسواق الناشئة حيث تركزت في الفترة التي أعقبت ظهور انتشار الفيروس.  

وسجلت المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للخارج بلغ 1.1 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس، مقابل 6.5 مليار دولار صافي تدفق للداخل خلال نفس الفترة من 2019.

وأرجع المركزي ذلك إلى التداعيات السلبية التي فرضتها جائحة كورونا على الأسواق المالية العالمية.

وعلى أساس التسعة أشهر الأولى من العام المالي الماضي، حققت المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ 4.1 مليار دولار خلال الفترة من يوليو 2019 حتى نهاية مارس الماضي، مقابل نحو 9.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

ترشيحات

3 توجيهات للسيسي بشأن الضبعة النووية والعدادات الذكية والربط الكهربائي

أسعار الذهب بمصر ترتفع 38 جنيهاً في أسبوع

مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار يوصي بتقسم الشركة إلى شركتين

"الأنفاق" المصرية توضح حقيقة الإنهيار الجزئي في عقار الزمالك وسفارة البحرين