TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يصدر 3 قرارات بشأن تطبيق "سهل" الحكومي

الوزراء الكويتي يصدر 3 قرارات بشأن تطبيق "سهل" الحكومي
الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء

الكويت – مباشر: تدارس مجلس الوزراء الكويتي التوصیة الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الخدمات العامة بشأن آلیة إطلاق وتشغیل التطبیق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونیة بدولة الكویت تطبیق (سھل).

وقال أنس الصالح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء، في بيان اليوم الاثنين، قرر مجلس الوزراء الآتي:

 أولا:- تكلیف الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات بالإشراف على تنفیذ مشروع التطبیق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونیة بدولة الكویت (سھل) والتنسیق مع كافة الجھات الحكومیة ذات الصلة للاسراع بمیكنتھا وربطھا مع التطبیق وبما یساھم في تسھیل إجراءات الخدمات الحكومیة على المواطنین والمقیمین.

 ثانیا:- التعمیم على كافة الجھات الحكومیة المعنیة للتنسیق مع الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات بشأن النظر في مدى إمكانیة تزوید الجھاز بالكوادر الفنیة والتخصصیة في المجال التقني والتكنولوجي لضمان تمكینه بسرعة الانتھاء من الإجراءات المتعلقة بإطلاق وتشغیل التطبیق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونیة بدولة الكویت تطبیق (سھل).

ثالثا:- تكلیف الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن سرعة إقرار السیاسات الخاصة بالحوسبة السحابیة في دولة الكویت وذلك لتحقیق الاستفادة من الخدمات التكنولوجیة.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بعد ظھر الیوم عبر الاتصال المرئي برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء.

ترشيحات

البنوك الكويتية تؤكد إلتزامها بتطبيق بـ"مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"

الكويت تضع خارطة طريق لضمان تحسین التصنیف السیادي