TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزاري العربي يوافق على تعديل اتفاقية السوق المشتركة للكهرباء

الوزاري العربي يوافق على تعديل اتفاقية السوق المشتركة للكهرباء
جامعة الدول العربية

القاھرة -مباشر: وافق المجلس الوزاري العربي للكھرباء الیوم الاثنین على نسخة نھائیة معدلة من الاتفاقیتین العربیتین للسوق المشتركة للكھرباء في خطوة وصفت بانھا "دفعة للامام" على طریق انشاء السوق المشتركة.

وقال كمال علي الأمین العام المساعد بجامعة الدول العربیة في ختام اجتماع طاريء للمجلس الوزاري العربي للكھرباء عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي، إن الامین العام للجامعة احمد ابو الغیط حث في كلمة المجلس الوزاري العربي للكھرباء علي الموافقة علي النسخة النھائیة المعدلة من الاتفاقیتین.

واضاف أن أبو الغیط أكد في ھذا السیاق اھمیة الدور الحیوي لقطاع الطاقة والكھرباء في رفع وتعزیز قدرة المجتمعات على تحقیق نھضة تنمویة شاملة ومستدامة داعیا الى تركیز الجھود على الاستفادة باكبر قدر ممكن من الامكانیات المتاحة لقطاعات الطاقة والكھرباء في المنطقة العربیة.

وكان الاجتماع الطارئ ناقش وثائق حوكمة السوق العربیة المشتركة للكھرباء والموقف من الاتفاقیتین.

وذكر بیان صادر عن الجامعة أن الموافقة على الاتفاقیتین تأتي استكمالا لجھود المجلس الوزاري العربي للكھرباء المستمرة التي توجت باعتماد (مذكرة تفاھم) دخلت حیز التنفیذ بعد توقیع 16 دولة عربیة علیھا في 16 ابریل 2017.

واضاف "وبذلك تكون مسیرة انشاء السوق العربیة المشتركة للكھرباء قد دخلت مرحلة تبشر بالكثیر من العوائد الاقتصادیة تتضمن تطویر قطاع الكھرباء وتعزیز امكاناتھ وتشكل انجازا كبیرا في عمل المجلس.

ترشيحات

الكويت تضع خارطة طريق لضمان تحسین التصنیف السیادي

قلق مصري سوداني إزاء الملء الأحادي لسد النهضة الأثيوبي

"أيروفلوت" الروسية تبدأ بيع تذاكر الطيران بين موسكو والقاهرة