TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملياردير أمريكي يحذر: الدولار قد يتضرر من الصراع الأمريكي الصيني

ملياردير أمريكي يحذر: الدولار قد يتضرر من الصراع الأمريكي الصيني

مباشر: حذر الملياردير الأمريكي "راي داليو" من أن الصراع بين الولايات المتحدة والصين قد يتطور إلى "حرب رأسمالية" من شأنها إلحاق الضرر بالدولار.

وقال "داليو" خلال مقابلة مع محطة "فوكس نيوز"، أمس الأحد، إن هناك حرب تجارية وحرب تكنولوجية وحرب جيوسياسية، وقد تكون هناك حرب رأسمالية، وهذا هو الواقع.

وأضاف مؤسس صندوق التحوط "بريدجووتر أسوشيتس" أنه قد تندلع حرب رأسمالية بين الجانبين إذا قررت الحكومة الأمريكية حظر الاستثمار في الصين أو منعت سداد مدفوعات السندات المستحقة للبلاد.

واتخذت العملة الأمريكية منحنى هبوطياً في الأشهر الأخيرة، حيث يتدوال حالياً مؤشر الدولار، والذي يرصد أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية، عند أدنى مستوياته في عامين تقريباً.

ويجدر الإشارة إلى أن الورقة الخضراء سجلت خلال تعاملات يوم 22 مارس/آذار الماضي، أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات.

وعند سؤاله ما إذا كان قلقاً بشأن الدولار، حذر "داليو" من أن الولايات المتحدة هي أسوأ عدو لنفسها، قائلاً إنه يشعر بالقلق بشأن "سلامة أموالنا".

وذكر "داليو" أننا نشهد حرب أهلية إيديولوجية مع الجانب الصيني، مع الإشارة إلى أنه عند جمع ذلك مع اتجاه هبوطي في الاقتصاد حيث يتم طباعة النقود فإن ذلك يخلق مشاكل أكبر أمام الاقتصاد الأمريكي.

وأوضح الملياردير الأمريكي أنه لا يمكن الاستمرار في إدارة العجز أو بيع الديون أو طباعة الأموال بدلاً من أن الإنتاج والحفاظ على ذلك على مدى فترة من الزمن.

وشدد على ضرورة العمل الجماعي للقيام بالأشياء الصحيحة والإنتاج وجني أرباحاً أكثر مما يتم إنفاقه من أجل تحقيق الاستقرار في قيمة العملة وتكوين ميزانية عمومية جيدة.