تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع يتجاوز التوقعات لطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة

ارتفاع يتجاوز التوقعات لطلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة

مباشر: ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بوتيرة تتجاوز التوقعات خلال الشهر الماضي، مع زيادة قوية في طلبيات معدات النقل وطلبيات السيارات وقطع الغيار.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الإثنين، أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 7.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقابل زيادة 15.1 بالمائة المسجلة في مايو/آيار السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبيات السلع الأمريكية المعمرة سوف تشهد زيادة بنحو 7 بالمائة في الشهر الماضي.

وبعد استثناء النقل، فإن الطلبيات الجديدة ارتفعت بنحو 3.3 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع زيادة 3.6 بالمائة في الشهر السابق له.

وبالنسبة لطلبيات السلع الجديدة المعمرة باستبعاد طلبات الدفاع، فشهدت زيادة بنحو 9.2 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع ارتفاع 15.2 بالمائة.

وصعدت معدات النقل بنحو 20 بالمائة في الشهر الماضي بعد زيادة 78.9 بالمائة في الشهر السابق له، في حين شهدت طلبيات السيارات وقطع الغيار زيادة 85.7 بالمائة بعد ارتفاع 28.8 بالمائة.

وفي غضون أول 6 أشهر من العام، فإن طلبيات السلع المعمرة الجديدة للولايات المتحدة تراجعت بنحو 10.7 بالمائة عند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحلول الساعة 12:44 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.7 بالمائة مسجلاً 1.1744 دولار.