TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الشؤون الإسلامية: السعودية لن تتراخى في حفظ الأرواح بموسم حج 2020

وزير الشؤون الإسلامية: السعودية لن تتراخى في حفظ الأرواح بموسم حج 2020
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، إن أزمة كورونا أثرت على موسم حج هذا العام، ولذلك تقوم المملكة بتقييم المخاطر الجديدة على صحة الحجاج.

وأضاف آل الشيخ، خلال ندوة افتراضية حول قواعد الصحة العامة نظمتها وزارة الحج والعمرة اليوم، أن المملكة لم ولن تتراخى في حفظ الأنفس والأرواح، ولهذا أصدرت قرارات تنظيمية معتبرة فيها صحة الحجاج والمعتمرين، وجعلت ذلك على رأس اهتمامها وأولوياتها، نقلاً عن تليفزيون الإخبارية.

وتابع الوزير: "من كمال الشريعة الإسلامية أنها تجلت في حفظ الأنفس وسلامتها من الضرر عند أداء العبادات، وكانت المملكة ولا تزال تعنى بالحرم الشريف والمشاعر وقاصديها".

وأكد آل الشيخ، أن المملكة تسعى لمقاومة الوباء وتستشعر واجبها الديني لحفظ الأنفس، تُقّيم المخاطر على صحة الحجاج ولن تتهاون في حفظ أرواح الحجاج، لافتاً إلى أن حج هذا العام يُحقق إقامة الشعيرة ويحفظ أيضاً للحجاج سلامتهم.

وقررت المملكة العربية السعودية قصر حج هذا العام على حجاج الداخل وبأعداد محدودة، وذلك وفق إجراءات تنظيمية تحافظ على صحة وسلامة الحجيج ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة، في 13 يوليو/ تموز الحالي، باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى للعام الجاري، في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، مع الأخذ بالإجراءات الوقائية.

ترشيحات:

السعودية تستورد مواشي حية ومنتجات حيوانية بـ7.8 مليار ريال خلال 5 أشهر

إيرادات السعودية النفطية تسجل 197.8 مليار ريال في 5 أشهر

التقاعد السعودية تودع أكثر من 6.6 مليار ريال بحسابات عملائها لشهر يوليو

"وافي" يرخص لـ9 آلاف وحدة سكنية بالسعودية خلال النصف الأول

الصحة السعودية: 1968 إصابة جديدة بفيروس كورونا و30 حالة وفاة

المركز الوطني لإدارة الدين يموّل مشروع "حافلات الرياض" بنحو مليار ريال

شركات الاتصالات السعودية تربح 2.97 مليار ريال بالربع الثاني..بإيرادات 20 ملياراً