TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيتكوين تقفز أعلى 10 آلاف دولار لأول مرة في شهرين

البيتكوين تقفز أعلى 10 آلاف دولار لأول مرة في شهرين

مباشر: قفزت عملة البيتكوين أعلى مستوى 10 آلاف دولار خلال تعاملات اليوم الإثنين لأول مرة منذ أوائل شهر يونيو/حزيران الماضي، بعد تحركات خافتة نسبياً في الأسعار مؤخراً.

ويأتي أداء العملة الافتراضية رقم واحد عالمياً، بالتزامن مع تحركات على نطاق أوسع داخل الأسواق العالمية، حيث صعد الذهب إلى أعلى مستوى في تاريخه.

في حين خيمت الخسائر على أسواق الأصول الخطرة مثل الأسهم وسط تزايد القلق بين صفوف المستثمرين على خلفية تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة للمخاوف المتعلقة بالفيروس.

وبحلول الساعة 10:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنحو 3.8 بالمائة لتصل إلى 10221.8 دولار، بقيمة سوقية بلغت 188.53 مليار دولار.

وكسرت بذلك البيتكوين حاجز الـ10 آلاف دولار لأول مرة منذ تعاملات 3 يونيو/حزيران الماضي، وفقاً لموقع "كوين ماركت كاب".

تحركات البيتكوين في غضون آخر 24 ساعة - (المصدر: كوين ماركت كاب)

واتخذت العملة الأولى عالمياً من حيث القيمة السوقية منحنى هبوطي، لكنها نجحت في تحقيق مكاسب تقارب الـ11 بالمائة في غضون آخر 7 أيام.

ويجدر الإشارة إلى أن البيتكوين كان يطلق عليها "الذهب الرقمي"، حيث يقول المدافعين عن هذا الرأي إنها قد تكون ملاذ آمن جيد.

وفي غضون ذلك، شهدت قائمة أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية تقلبات، حيث ارتفعت عملة الإيثريوم بنحو 3.9 بالمائة في حين استقرت "تيثر" دون تغيير رغم أنها لا تزال العملة الأولى بالقائمة من حيث حجم المعاملات اليومية.

وفي الوقت نفسه، تراجعت عملة "الريبل" بأكثر من 0.1 بالمائة بينما ارتفعت عملة البيتكوين كاش بنحو 0.2 بالمائة.

وفي تلك الأثناء، بلغت القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة 307.05 مليار دولار مقابل 301.81 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.