TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.2 مليار جنيه تكلُفة المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بالقاهرة

1.2 مليار جنيه تكلُفة المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بالقاهرة
محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير

القاهرة- مباشر: أعلن محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، عن البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بمحافظة القاهرة، بتكلفة تقديرية 1.2 مليار جنيه شاملة الأعمال الصناعية اللازمة وتنسيق الموقع العام.

وأضاف نصار في بيان صادر اليوم الاثنين، أن  هذه المرحلة تبدأ من ميدان تاكي بشارع الفردوس، متقاطعاً مع طريق صلاح سالم عند ميدان الفردوس وأسفل كوبري الفردوس، وتشتمل تطوير الحركة المرورية بالميدان بعمل ازدواج وتوسعة لكوبري الفردوس، ويمر المحور بشارع ابن قنصوة متقاطعاً مع محور الأوتوستراد عبر كوبري متعدد الاتجاهات، وماراً بشارع الطيران بحي منشأة ناصر، وامتداده حتى ربطه على امتداد محور المشير طنطاوي.

وذكر أن مشروع محور الفردوس يعد أحد محاور الطرق الجديدة ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، ويساهم المحور في نقل الحركة المرورية المتبادلة بين وسط القاهرة وكل من الطريق الدائري ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر، مما يساهم فى تقليل الكثافة المرورية والتكدسات على الطرق القائمة.

وأوضح أن المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بطول (8600) متر و بعرض من (3 : 4) حارات مرورية بكل اتجاه، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة خلال 6 أشهر.

وأشار إلي أن الأعمال الجاري تنفيذها حالياً بالمشروع تشمل توسعة مسار المحور بشارع ابن قنصوة وتقاطع المحور مع طريق صلاح سالم بمحازاة كوبري الفردوس.

وأكد أنه  لم يتم هدم أي أثر تاريخي، وما تم تنفيذه من أعمال عبارة عن إزالة لأسوار وأجزاء من المقابر الحديثة بعد إبلاغ أصحاب هذه المقابر، ويتم تعويض الراغبين فى حال طلبهم إخلاء المقابر بمقابر أخرى، ومن المخطط إنشاء سور خارجى لهذه المقابر عقب التوسعة مع الحفاظ على الطابع المعماري للمنطقة.

ترشيحات ..

وزيرة الهجرة تطالب بوقف عرض فيديو اعتداء كويتي على موظف مصري

مصر تسجل 48 حالة وفاة و479 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الأحد

"الأغذية العالمي" يطلق مشروعاً لدعم الأسر في صعيد مصر بـ15 مليون يورو