TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المستثمرين القطريين" تصادق على طرح كامل الأسهم

عمومية "المستثمرين القطريين" تصادق على طرح كامل الأسهم
اجتماع سابق لعمومية غير عادية لمجموعة المستثمرين القطريين
المستثمرين
QIGD
-2.68% 1.60 -0.04

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة المستثمرين القطريين على طرح باقي الأسهم والبالغ عددها 632 مليون سهم للاكتتاب العام للأشخاص الطبيعيين القطريين بقيمة اسمية ريال قطري للسهم الواحد، مضافاً إليه 5% علاوة إصدار.

وحسب بيان المجموعة لبورصة قطر اليوم الاثنين، يكون الحد الأدنى للاكتتاب 2500 سهم، وفيما يزيد عن الحد الأدنى للاكتتاب يكون الاكتتاب بمضاعفات الألف سهم، على أن يكون الحد الأقصى للاكتتاب 100 ألف سهم.

وفي حالة زيادة الاكتتاب على الأسهم المطروحة يكون الحد الأدنى للتخصيص 1500 سهم، ومن ثم بنسبة ما اكتتب منسوباً إلى إجمالي الاكتتاب إلا إذا كان عدد مرات تغطية الاكتتاب أو عدد المكتتبين لا يسمح بتخصيص الحد الأدنى.

وأشار البيان إلى أنه في تلك الحالة يخصص لكل مساهم عند عدد أقل من الأسهم، وإذا ظهرت كسور أسهم نتيجة التخصيص، يتم جمع الكسور، وسداد قيمتها من حساب الشركة على أن تباع الأسهم من خلال بورصة قطر بعد إدراج الشركة للتداول.

ويجوز لغير القطري شراء أسهم الشركة بما لا يخالف القوانين، ولا يجوز أن تزيد نسبة تملك غير القطريين بأي حال عن 49% من رأس المال، وإذا كان المساهم شخصاً اعتبارياً وجب أن يكون مملوكاً بالكامل لقطريين، ويجوز مساهمة الأشخاص الاعتباريين غير القطريين، أو المملوكين جزئياً من غير القطريين، مع اعتبار نسبة تلك غير القطريين في الأشخاص الاعتبارية القطرية ضمن نسبة تملك غير القطريين المنصوص عليها.

وأقرت العمومية تعديل المادة 6 من النظام الأساسي ليحدد رأس المال بمبلغ 1.24 مليار ريال، موزعاً على 1.24 مليار ريال، بقيمة اسمية ريال قطري واحد للسهم، كما عدلت عدة مواد تتعلق بشروط انتخاب مجلس الإدارة، ومهام، وانعقاد العمومية.

وبلغت أرباح المستثمرين القطريين في النصف الأول من 2020 نحو 38.85 مليون ريال، بتراجع 53.97% عن مستواها في الفترة المناظرة من العام الماضي البالغ 84.4 مليون ريال.

ترشيحات..

قطر الوطني يضع روشتة الاستجابة لآثار ارتفاع نسب الدين على الاقتصاد

"ملاحة" القطرية تُبرم شراكة مع "مايكروسوفت" لتعزيز التميز التشغيلي

مركز قطر للمال يصدر تقريراً حول سوق رأس المال لعام 2020