TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تجمد أرصدة 10 أشخاص من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي

الكويت تجمد أرصدة 10 أشخاص من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس الأحد، قراراً بتجميد أرصدة 10 أشخاص من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي وشركة تسويقية تتعامل معهم وصاحب الشركة.

وبحسب الأنباء، اشتمل قرار النائب العام على منع هؤلاء من السفر عقب بلاغ مقدم من وحدة التحريات المالية بشأن تضخم حساباتهم المصرفية، بما يثير شبهة غسيل الأموال بحق كل منهم.

وتتجه نيابة الأموال العامة والشؤون التجارية إلى استدعاء هؤلاء واحداً تلو الآخر للتحقيق معهم وسماع أقوالهم حول تضخم حساباتهم المصرفية، إلى جانب تكليف الأجهزة المختصة بالتحري حول مصدر هذه الأموال، وبيان ما إذا كانت ناتجة عن أي ممارسات مخالفة للقانون من عدمه.

من ناحية أخرى، واصلت نيابة الأموال العامة تحقيقاتها بقضية غسيل الأموال المتهم بها مقيم إيراني ومواطنان اثنان ومصري وبلجيكي، وقررت استمرار حبسهم على ذمة التحقيق بالقضية.

وكشف مصدر للصحيفة أن النيابة أمرت بتجميد أموال المتهمين في البنوك، مضيفاً أنها استدعت 3 متهمين جُدد في القضية وقررت استمرار حجزهم على ذمة التحقيق فيها وهم لبناني ومواطنان اثنان أحدهما ضابط سابق.

وأفاد بأن استدعاء المتهمين الجدد جاء بناءً على تحريات إدارة أمن الدولة التي استدلت على ضلوعهم في جريمة غسيل الأموال بالاشتراك مع المتهم الأول (الإيراني).

وأضاف أن المتهمين أنكروا تهمة غسيل الأموال، مُشيرين إلى أنهم يعرفون المتهم كصديق ويتعاملون معه في بعض الأحيان بتجارة السيارات الفارهة ومساعدته في بيعها وشرائها.

كما أفاد بأن النيابة عادت وسألت المتهم الأول (الإيراني) حول صور جواز امرأة عراقية وما يقارب 20 جوازاً لمقيمين آسيويين مرفقة بأوراق أخرى غير منجزة عثر عليها في درج مكتبه.

وأجاب المتهم أن صورة جواز المرأة تعود لقريبة له حاول إنجاز معاملة لها عن طريق قيادي وزارة الداخلية المحتجز على ذمة قضية أخرى، إلا أن الأخير أخبره أنها غير مطابقة للشروط، أما بالنسبة لبقية المستندات فزوده بها شخص ادعى أنه نسيه لتخليصها من قبل القيادي إلا أنه لم يقم بذلك قائلاً: «ما أمون عليه».

وأضاف أنه تم سؤال المتهم الثاني مجدداً وهو مواطن حول مدى علاقته بقيادي وزارة الداخلية الموقوف، فأجاب أنه لا يعرفه، إلا أنه سبق أن اشترى منه شخصياً مركبة جيب BMW ومركبتين أخريين من المتهم الأول.

وأجاب عن مدى علاقة صديقه المتهم الأول بهذا القيادي وما إذا كان يحدثه عنه أو يعلم شيئاً عن زياراته له، فأجاب أنه لا يعلم شيئاً عن ذلك ولا يعرف أي شيء عن تحركاته وأنشطته سواء كانت مشروعة أو غير ذلك.

وأكمل المتهم الثاني أنه لا يعلم لماذا تم إحضاره للتحقيق، قائلاً إنه يعرف المتهم الأول ويتعامل معه منذ 4 سنوات تقريباً، غير أنه لا يعرف إذا ما كان يرتكب جرائم غسيل أموال أو غيرها، وأن المتهم البلجيكي هو بمنزلة صندوق أسراره ومن يعرف جميع أموره وشؤونه.

ورد على سؤال حول عدد المركبات التي باعها مع المتهم الأول والمبالغ التي تلقاها منه وكيفية تلقيها خلال فترة عمله معه، قائلاً إنها 15 مركبة وكسب منها عمولات مالية تقدر بنحو 7 آلاف دينار، وأنه كان يتلقى بعض المبالغ نقداً وأخرى عبر التحويل البنكي.

وأكمل المصدر أنه تم سؤال المتهم الثالث مجدداً، فواصل إنكار تهمتي غسيل الأموال والاتجار بالخمور، قائلاً إن الخمور المتهم بالاتجار بها التي تم ضبطها وتقدر بنحو 150 زجاجة خمر قد تم شراؤها بمعرفة زوجته الأوروبية من سفارة بلادها.

وأشار إلى أن زوجة المتهم الثالث قدمت للنيابة صور فواتير صادرة من سفارة بلادها بشراء 150 زجاجة خمر على اعتبار أن السفارة تسمح ببيع الخمور لأبناء جاليتها، على حد قولها، كما قدمت صور تراخيص سلاحين ناريين ضبطا بحوزة زوجها.

ترشيحات:

"الكهرباء والماء" الكويتية تشغل محطتين فرعيتين في كبد

193 ألف دينار أرباح أعيان العقارية من تخارج استثماري

صدور حكم الاستئناف لصالح "المدار" بدعوى مرفوعة من "نادي الكورنيش"

الناتج المحلي الإجمالي للكويت ينكمش 1% بالربع الأول