TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تستثمر 150 مليون دولار في "انفيفا هولدينجز" الأمريكية

"مبادلة" الإماراتية تستثمر 150 مليون دولار في "انفيفا هولدينجز" الأمريكية
شعار شركة مبادلة الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، عن مساهمتها كمستثمر رئيسي بمبلغ تتجاوز قيمته 150 مليون دولار في عملية إعادة الرسملة الخاصة بشركة "انفيفا هولدينغز" الأمريكية.

وبحسب تغريدة نشرتها شركة "مبادلة" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فإن هذه المساهمة تأتي جزءاً من تركيز "مبادلة" على الاستثمارات المستدامة والفعالة.

وكانت "انفيفا هولدينجز" التي تعتبر أكبر منتج في العالم للحبيبات الخشبية الصناعية المُستَخدَمَة داخل محطات توليد الكهرباء قد أعلنت أنها أتمت عملية إعادة رسملة تتجاوز قيمتها مليار دولار.

وأفادت بأن هذه العملية تضمنت اكتتابات جديدة في أسهمها والتزامات رأسمالية تزايدية من جانب شركات تابعة لشركة "ريفرستون هولدينجز" الأمريكية متعددة الجنسيات للاستثمارات الائتمانية.

وكانت منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية أعلنت في مطلع يونيو الماضي أن شركة مبادلة الإماراتية ستستثمر فيها 4.4 مليار درهم، نحو 1.2 مليار دولار.

وأوضحت المنصة في بيان صادر، أن مبادلة ستحصل في مقابل ذلك على حصة قدرها 1.85 بالمائة في "جيو"، على أساس مخفف بالكامل.

وبينت ريلاينس اندستريز ليمتد، وجيو بلاتفورمز ليمتد، منصة الخدمات الرقمية الرائدة في الهند، أن شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، صندوق الاستثمار السيادي الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، سوف تستثمر 1.2 مليار دولار أمريكي (4.4 مليار درهم إماراتي) في جيو.

وأفادت، أن ذلك على أساس قيمة سهم تعادل 65 مليار دولار أمريكي (239 مليار درهم إماراتي) وقيمة تقديرية للمنشأة بمبلغ 68 مليار دولار أمريكي (250 مليار درهم إماراتي).

ترشيحات:

مبادلة الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية