TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تُمدد إجراءات الحجر الصحي والوقاية من "كورونا" لمدة 15 يوماً

الجزائر تُمدد إجراءات الحجر الصحي والوقاية من "كورونا" لمدة 15 يوماً
الجزائر

 

مباشر: قررت السلطات الجزائرية تمديد تدابير تعزيز نظام الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، ومكافحته.

وشمل قرار الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الصادر اليوم الأحد، بحسب وكالة أنباء الجزائر "وأج"، ما يأتي:

1. يمدد إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي، لمدة خمسة عشر (15) يوما، من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة صباحًا من اليوم، بالنسبة لولايات: أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، الجزائر، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قسنطينة، الـمدية، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، وغليزان.

2. يمدد منع حركة الـمرور لـمدة خمسة عشر (15) يوما، بما فيها السيارات الخاصة، من وإلى ولايات أدرار، الشلف، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، الجزائر، الجلفة، سطيف، سيدي بلعباس، عنابة، قسنطينة، الـمدية، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، برج بوعريريج، بومرداس، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، وغليزان.

لا يعنى هذا الإجراء وسائل نقل الـمستخدمين ونقل السلع.

3. يمدد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في الولايات التسع والعشرين (29) سالفة الذكر.

4. يبقى الولاة مخولين باتخاذ جميع التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، بعد موافقة السلطات الـمختصة، لاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف أوقات الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي بشكل يستهدف بلدية أو عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

5. كما يبقى الولاة مخولين بمنح تراخيص للمرور، في حالة الضرورة، أو في حالة الأوضاع الاستثنائية.

 

ترشيحات

حدث الأسبوع.. الأسواق تدفع ثمن التوترات بين أكبر اقتصادين عالمياً

فوري تقترح زيادة رأس المال لتمويل الفرص الاستثمارية