TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية تصنف مقدمي الخدمات البريدية واللوجستية

هيئة الاتصالات السعودية تصنف مقدمي الخدمات البريدية واللوجستية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، اليوم الأحد، مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات البريدية واللوجستية من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة خلال الربع الثاني من عام 2020؛ وذلك وفقًا لمستويات اهتمام مقدمي الخدمات بعملائهم.

وكشف المؤشر، بحسب بيان للهيئة، بلوغ إجمالي الشكاوى التي صعدها المستفيدون للهيئة بعد عدم حلّها من قبل مقدم الخدمة 72.1 ألف شكوى تعاملت معها الهيئة وقامت بمعالجتها، مشيرةً إلى أن 69% من إجمالي الشكاوى يتعلق بالشحنات الدولية.

وأسفرت نتائج المؤشر، عن تصدر شركة (سمسا) لقائمة الشركات الأكثر شكاوى في فئة الشحنات الدولية، بواقع 1597 شكوى، تلتها شركة (أرامكس) بواقع 1060 شكوى، وبعدها شركة (ناقل اكسبرس) بواقع 943 شكوى؛ وذلك لكل 100 ألف شحنة، فيما جاءت شركة (زاجل) كأفضل الشركات في فئة الشحنات الدولية.

انفوجرافيك 1.jpg

أما على صعيد فئة الشحنات المحلية؛ كشف المؤشر، عن تصدر شركة (ناقل) لقائمة الشركات الأكثر شكاوى بواقع 1559 شكوى، تلتها شركة (فيدكس) بواقع 693 شكوى، وبعدها شركة (أرامكس) بواقع 529 شكوى؛ وذلك لكل 100 ألف شحنة، فيما جاءت شركة (UPS) كأفضل الشركات في فئة الشحنات المحلية.

انفوجرافيك 2.jpg

وأوضحت الهيئة، بأن غالبية الشكاوى المصعدة إليها تدور حول التأخير في تسليم الشحنات عن الوقت المتفق عليه، إلى جانب عدم تقديم الخدمة وفقا لما تم الاتفاق عليه في عقد الخدمة.

وأشارت الهيئة، إلى أن مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات البريدية واللوجستية من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة يُعد أحد أحدث الممارسات المطبقة عالميا على صعيد تحقيق الشفافية وتحفيز المنافسة بين مقدمي الخدمات؛ لرفع كفاءة الخدمة وتعزيز جودتها وتطويرها.

ويقوم المؤشر بتحليل البيانات مقابل كل 100 ألف شحنة لدى كل مقدم خدمة، بناءً على الرصد الآلي للشكاوى من الموقع الإلكتروني والتطبيقات المرتبطة به.

ترشيحات:

أرباح البنك السعودي الفرنسي تهبط 45.6% بالربع الثاني

الصحة السعودية: 1968 إصابة جديدة بفيروس كورونا و30 حالة وفاة

إيرادات السعودية النفطية تسجل 197.8 مليار ريال في 5 أشهر

شركات الاتصالات السعودية تربح 2.97 مليار ريال بالربع الثاني..بإيرادات 20 ملياراً

المياه الوطنية السعودية تطرح فرص استثمارية للقطاع الخاص لتشغيل محطات الصرف

الإسكان السعودية توقع مذكرة تفاهم لتمكين غير المقبولين بنكياً من المسكن

المالية السعودية: 474 مليار ريال قيمة أوامر الدفع بالنصف الأول لـ2020

المركز الوطني لإدارة الدين يموّل مشروع "حافلات الرياض" بنحو مليار ريال