TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقارات الدولة بالسعودية تعتمد استراتيجية توفر حلولاً للجهات الحكومية

عقارات الدولة بالسعودية تعتمد استراتيجية توفر حلولاً للجهات الحكومية
الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمملكة العربية السعودية

الرياض - مباشر: اعتمدت الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمملكة العربية السعودية استراتيجية شاملة، بُنيت على 5 ركائز مدعمّة بـ40 مؤشراً لقياس الأداء، لتحقيق 6 أهداف استراتيجية، تسهم في تحقيق رؤية ورسالة الهيئة وتوحيد الجهود المبذولة للحفاظ على عقارات الدولة وتوفير حلول عقارية ذات كفاءة وجودة للجهات الحكومية مع تحقيـق القيمـة الأمثل لتلك العقارات.

وقال محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بافقيه بحسب وكالة الأنباء السعودية -واس: إن عقارات الدولة تعد مخزوناً كبيراً جداً سيتم التعامل معه ليكون رافداً اقتصادياً من خلال رفع كفاءة الإنفاق عبر حصر عقارات الدولة وإعادة تقييمها والعمل على استخدمها بشكل أمثل مما يسهم في حفظ المال العام.

ولفت بافقيه إلى أن استراتيجية الهيئة تم بناؤها وفق منهجية علمية وعملية، اعتمدت أفضل الممارسات العالمية، مع الاستئناس بدراسات البنك الدولي الذي دعا لإنشاء جهة مستقلة تعنى بشؤون عقارات الدولة بشكل شامل.

وأضاف أنَّ الغاية التي نسعى إليها هي أن تكون عقارات الدولة محمية ومستغلة بالشكل الأمثل، إلى جانب توفير الحلول العقارية المنـاسبة للجهـات الحكومية، مشيراً إلى أن الهيئة اعتمدت في سبيل ذلك خمس ركائز استراتيجية هي الحماية والكفاءة والإنتاجية والجودة والعوامل الممكِّنة.

ولفت إلى أنَّ الاستراتيجية ترمي نحو تحقيق ستة أهداف استراتيجية، تعبّر عن الركائز الأساسية للهيئة، ذاكراً أنّ على رأس تلك الأهداف: تحديد وإنفاذ إطار تنظيمي متكامل وشفاف لعقارات الدولة، مع الاستخدام الأمثل، وترشيد نفقات الإيجار ونزع الملكية للجهات الحكومية وتطبيق معايير كفاءة الطاقة.

وأضاف أن الاستراتيجية تهدف لإضافة لتطبيق الحد الأدنى من المواصفات والمعايير وتحقيق حوكمة موثوقة لعقارات الدولة وتوفير الاحتياجات بالشراكة مع بيوت الخبرة من القطاع الخاص، ما من شأنه أن يقلص الإنفاق المباشر من الميزانية ويطرح وسائل استثمارية في السوق.
ترشيحات:

شركات الاتصالات السعودية تربح 2.97 مليار ريال بالربع الثاني..بإيرادات 20 ملياراً

السعودية تتصدر موردي النفط للصين في يونيو

المالية السعودية: 474 مليار ريال قيمة أوامر الدفع بالنصف الأول لـ2020

سوق الأسهم السعودية يتراجع 0.27% بالمستهل وسط انخفاض لأغلب القطاعات

أمانة للتأمين تنفي حدوث تغييرات في ملكية كبار الملاك

وفرة للصناعة تتلقّى طلباً من مساهمين رئيسيين بعزل لجنة المراجعة