TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "داماك" بأعلى مستوى في 9 أشهر بعد توضيح عن استثمارات بعُمان

سهم "داماك" بأعلى مستوى في 9 أشهر بعد توضيح عن استثمارات بعُمان
أحد مقرات شركة داماك
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

مباشر - إيناس بهجت: ارتفع سهم داماك العقارية خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد إلى سعر بلغ 0.883 درهم، بأعلى سعر منذ 28 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019، بما يعادل نحو 9 أشهر من التداولات، بعد تأكيد الشركة أنه لا يوجد تأثير على اوضاعها المالية جراء إعادة هيكلة استثمارات شركة مطرح للتنمية السياحية العُمانية.

 وبنهاية تعاملات اليوم، صعد سهم "داماك" بنحو 7.80 بالمائة بأعلى وتيرة صعود منذ أسبوعين في جلسة 12 يوليو/تموز الجاري.

وأوضحت داماك ، في بيان للبورصة اليوم الأحد، أنه شركة "بورت إنفستمنت ليمتد"، التي حولت أسهمها في "مطرح" إلى مجموعة عمران العُمانية هي شركة مملوكة من قبل شركة "داماك إنترناشيونال لميتد" وهي شركة تمتلك فيها داماك العقارية في دبي حصة أقلية بنسبة 20% فقط.

وأضافت أنه نظراً لمساهمة "داماك" في المشروع، وبما أن المشروع لم يتم إطلاقه بعد فإن هذا الإجراء ليس له تأثير على شركة داماك العقارية في دبي. وأعلنت شركة ميبل أنفست كو ليمتد الممثلة لحسين سجواني ومجموعته، أنها تدرس فرصة الاستحواذ على كامل الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة داماك.

(أداء سهم داماك العقارية منذ 9 أشهر - المصدر: سوق دبي المالي)

ونفذ مستثمرو السوق 378 صفقة على نحو 18.89 مليون سهم، مقتنصاً نحو 8.4 من إجمالي تعاملات بالسوق بالغة نحو 224.06 مليون سهم.

واستحوذ السهم نسبة 8.4 بالمائة بقيمة تداول 16.38 مليون درهم، من إجمالي سيولة بالسوق بنحو 195.96 مليون درهم.

وانتعش قطاع العقارات بنسبة 1.49 بالمائة، ليقود المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 0.44 بالمائة إلى مستوى 2063.93 نقطة، بمكاسب 11.28 نقطة.

وكانت مجموعة "عمران" التابعة لجهاز الاستثمار العماني قد أعلنت في وقت سابق انها ستستحوذ على حصة شركة "Port investment" التابعة لشركة داماك الإماراتية في شركة مطرح للتنمية السياحية، والتي تبلغ 70 بالمائة.

 وبالتالي تم إنهاء الشراكة القائمة مع الشركة التابعة لـ "داماك" في تطوير ميناء السلطان قابوس وأصبحت شركة عمران المسؤولة عن المشروع.

ترشيحات:

محكمة في دبي تصدر قراراً بتجميد أصول مؤسس "إن.إم.سي" للرعاية الصحية

بعد فوزها بتطوير محطة الظفرة.. سهم "طاقة" يستحوذ على ثلث تداولات سوق أبوظبي

سهم "إعمار العقارية" يرتفع عقب افتتاح فندق جديد في مصر

سهم "تبريد" يرتفع بأعلى وتيرة في أسبوع بعد نمو الأرباح الفصلية