TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 أغسطس.. استئناف الاختبارات الموسعة للسوق الكويتية

4 أغسطس.. استئناف الاختبارات الموسعة للسوق الكويتية
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: تستأنف هيئة أسواق المال وشركة البورصة والشركة الكويتية للمقاصة وشركات الوساطة، الاختبارات الموسعة للسوق اعتباراً من 4 أغسطس المُقبل وحتى 15 سبتمبر.

وبحسب القبس، تشمل الاختبارات خدمتي «حسابات الفرز» و«صافي التداولات»، ليتم تطبيقهما فعلياً في نهاية سبتمبر المُقبل.

وكانت مؤسسة مورغان ستانلي (إم إس سي آي)، قد طلبت تطبيق نظام فرز الحسابات، تمهيداً لترقية بورصة الكويت ضمن الأسواق الناشئة في نوفمبر المُقبل، في ظل توقعات باستقطاب تدفقات أجنبية تقترب من 3 مليارات دولار.

وأوضحت الصحيفة أن هناك نحو 5 شركات وساطة لديها عملاء أجانب يجب عليها تطبيق نظام «حسابات الفرز»، مُشيرة إلى أن المؤسسات الأجنبية الكبرى لديها عدد كبير من صناديق الاستثمار التي تشتري في الكويت، إلى جانب العديد من البورصات حول العالم وتحتاج تلك الخدمة.

كما أشارت إلى أن عمليات الشراء تتم لكل صناديق تلك الشركات بشكل مجمع، على أن تحتسب عمليات الشراء على أساس متوسط السعر في نهاية الجلسة، وبالتالي يتطلب الأمر توزيع الكميات على الصناديق التي تم الشراء لها.

يُذكر أن بورصة الكويت استوفت قبيل تأجيل ترقيتها من منتصف العام الجاري إلى نوفمبر المُقبل، تعديل هياكل الحسابات المجمعة عبر توسيع نطاقها لتشمل المستثمرين الأجانب، والسماح بعمليات تقابل حساب الاستثمار الواحد للمستثمرين الأجانب.

ترشيحات:

الطيران المدني تطرح تطبيق "كويت - مسافر" لخدمة المسافرين

بعد شبهات بشأن التعيينات.. "البترول الكويتية": حريصون على صون المال العام