TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية توقع مذكرة تفاهم لتمكين غير المقبولين بنكياً من المسكن

الإسكان السعودية توقع مذكرة تفاهم لتمكين غير المقبولين بنكياً من المسكن
برنامج سكني في السعودية

الرياض - مباشر: وقّعت جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري، مع وزارة الإسكان ووقف محمد إبراهيم السبيعي مذكرة تفاهم ثلاثية، بحضور وكيل وزارة الإسكان للدعم السكني وخدمة المستفيدين، الأمير سعود بن طلال بن بدر.

وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية الملك سلمان للإسكان الخيري، أحمد بن ناصر البديّع، خلال مراسم توقيع المذكرة أول أمس بالرياض، أن المبادرة تمكن غير المقبولين بنكياً وفق معايير ومعدّل محدّد من الحصول على مسكن، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

ونوه البديع، بدور وزارة الإسكان ووقف محمد إبراهيم السبيعي، في إطار تعزيز التمكين السكني للمواطنين ومساعدتهم في الحصول على التمويل السكني.

وأشار، إلى أن الجمعية تعمل في إطار منظومة متكاملة من الشراكات مع كل من وزارة الإسكان وقطاع التطوير العقاري والقطاع المالي والجهات المانحة مثل وقف محمد إبراهيم السبيعي، لاستحداث برامج تنموية تؤهل الفئة المستهدفة من الاستفادة من الدعم.

من جهته أوضح وكيل وزارة الإسكان للدعم السكني وخدمة المستفيدين الأمير سعود بن طلال بن بدر، أن وزارة الإسكان تولي اهتماماً كبيراً بتمكين المواطنين الأشد حاجة، وتسعى لتحقيق أثر أكبر من خلال الوصول إليهم وتقديم الحلول السكنية بشكل مباشر، أو عبر التكامل مع مختلف مؤسسات المجتمع بقطاعيه الربحي وغير الربحي.

وألمح، إلى أن مبادرة جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري لدعم غير المقبولين بنكياً تسهم في تحقيق الوصول إلى هذه الفئة وخدمتهم، إلى جانب تنميتهم.

ترشيحات 

مجموعة العشرين تبحث ملف التعافي الاقتصادي في ظل محاولة حماية الأرواح من كورونا

جدة تستقبل أول دفعة من الحجاج بإجراءات وقائية ومسارًا خاصًا