TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العشرين تبحث ملف التعافي الاقتصادي في ظل محاولة حماية الأرواح من كورونا

مجموعة العشرين تبحث ملف التعافي الاقتصادي في ظل محاولة حماية الأرواح من كورونا
مجموعة العشرين

الرياض - مباشر: عقد ممثلي قادة مجموعة العشرين "الشربا" اجتماعهم الاستثنائي الثاني افتراضيا، اليوم الجمعة، في ظل رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، بمشاركة كافة أعضاء مجموعة العشرين والدول المدعوة والمنظمات الدولية.

واستعرض ممثلو قادة مجموعة العشرين، وفقاً لبيان صحفي، التقدم الُمحرز في تنفيذ الالتزامات التي اتفق عليها قادة مجموعة العشرين في قمتهم الاستثنائية التي عُقدت في شهر مارس؛ حيث ركزوا على مواضيع الصحة والاقتصاد العالمي والتجارة والتعاون الدولي.

وناقش ممثلوا القادة "الشربا"، سبل تعزيز المتانة على المدى الطويل من خلال تحسين الجاهزية وتعزيز جهود حماية البيئة الصحية وأنظمة الحماية الاجتماعية، والاستجابة العاجلة لدعم الدول الاقل نموا للتعافي بشكل أقوى في كافة أرجاء العالم.

كما استعرض الشربا، المشاركين التقدم المحرز في كافة مسارات العمل الأخرى في مجموعة العشرين، وسبل المضي ُقدما لقمة قادة مجموعة العشرين في شهر نوفمبر.

وافتتح الاجتماع الشربا، السعودي لمجموعة العشرين، فهد المبارك، ُمشددا على أهمية مواصلة جهود مجموعة العشرين أمام جائحة فيروس كورونا لتحقيق الالتزامات التي اتفق عليها القادة استجابة للجائحة من أجل حماية الأرواح وسبل العيش واستعادة النمو الاقتصادي.

وأعرب الشربا المشاركون خلال الاجتماع عن رضاهم بمدى التقدم المحرز حتى الآن، وقاموا بتقديم مرئياتهم حيال الخطوات القادمة الاجتماعات الشربا المقبلة وقمة قادة مجموعة العشرين في شهرنوفمبر.

ترشيحات 

هيئة الطيران المدني السعودية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج

السعودية: اختيار الحجاج جرى بشفافية تامة ولن يؤدي أي مسؤول فريضة العام الجاري