TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الين الياباني يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر

الين الياباني يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر

مباشر: ارتفع الين الياباني لأعلى مستوى في 4 أشهر أمام الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة، مع الطلب على الملاذ الآمن وسط التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها طلبت إغلاق القنصلية العامة للولايات المتحدة في مدينة "تشنغدو"، رداً على طلب مماثل من واشنطن لقنصليتها في "هيوستن".

فيما انتقدت الصين خطاب وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بشأنها، واصفةً إياه بأنه يتجاهل الواقع ومليء بالتحيز الإيديولوجي بعد أن ذكر أن واشنطن لن تتسامح بعد الآن مع بكين.

كما أن ارتفاع إصابات الوباء في الولايات المتحدة والتأخير في الاتفاق بشأن حزمة التحفيز الإضافية يضغط على الدولار الأمريكي لصالح العملة اليابانية.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "ميتش ماكونيل" أمس الخميس إن الجمهوريين سيكشفون عن اقتراحهم الأسبوع المقبل لجولة جديدة من مساعدات كورونا ، بما في ذلك المزيد من المدفوعات المباشرة للأمريكيين وتمديد جزئي لإعانات البطالة.

وأضاف أن الإدارة طلبت وقتا إضافيا لمراجعة التفاصيل الدقيقة للاقتراح في الوقت الذي تنتهي استحقاقات البطالة الأمريكية الأسبوع المقبل، وبدون تمديد هذه الإعانات، سيكافح ملايين الأمريكيين العاطلين بشكل كبير.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني أمام العملة الأمريكية بنحو 1 بالمائة إلى 105.70 ين بعد أن سجل مستوى 105.68 ين وهو الأعلى منذ 12 مارس/آذار الماضي.

وخلال نفس الفترة، صعد الين أمام اليورو بنحو 0.5 بالمائة إلى 123.27 ين.