TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الميزانية العمومية للفيدرالي تواصل الصعود أعلى 7 تريليونات دولار

الميزانية العمومية للفيدرالي تواصل الصعود أعلى 7 تريليونات دولار

مباشر - سالي إسماعيل: واصلت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الصعود خلال الأسبوع الجاري، لكن جاءت الزيادة بوتيرة بطيئة.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي الأمريكي، أمس الخميس، أن الميزانية العمومية للبنك ارتفعت إلى 7.013 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي يوم 22 يوليو/تموز الجاري مقابل 7.007 تريليون دولار المسجلة في الأسبوع الماضي.

ويعني ذلك زيادة بنحو 6.1 مليار دولار في غضون أسبوع واحد، كما أنه الصعود الأسبوعي الثاني على التوالي.

وعلى صعيد برنامج الفيدرالي المصمم لإقراض الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم "مين ستريت"، فارتفع إلى 14 مليون دولار هذا الأسبوع، مقارنة مع شراء قروض بقيمة تصل إلى 12 مليون دولار فقط في الأسبوع السابق له.

ويرجع صعود ميزانية الفيدرالي إلى الاستمرار في شراء سندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، والتي تهدف إلى الحفاظ على ظروف الأسواق المالية تيسيرية.

وفي المقابل، تراجعت مقايضة العملات الأجنبية مع البنوك المركزية الأخرى، حيث تراجعت لأدنى مستوياتها منذ منتصف مارس/آذار الماضي عند مستوى أقل قليلاً من 122 مليار دولار.

ويجدر الإشارة إلى أن المحللين في "تي.دي للأوراق المالية" يعتقدون أن إجمالي الميزانية العمومية للفيدرالي ستصل إلى 9.4 تريليون دولار بحلول نهاية العام و11 تريليون دولار بنهاية العام القادم، وفقاً لمذكرة بحثية نقلتها وكالة رويترز.