TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع يتجاوز التوقعات لمبيعات التجزئة في المملكة المتحدة

ارتفاع يتجاوز التوقعات لمبيعات التجزئة في المملكة المتحدة

مباشر: تواصل مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة التعافي للشهر الثاني على التوالي بزيادة تتجاوز التوقعات خلال يونيو/حزيران الماضي.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 13.9 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقابل زيادة 12.3 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة سوف ترتفع بنسبة 8.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبحسب البيانات، فإن صعود مبيعات التجزئة يأتي بالتزامن مع استمرار المتاجر غير الغذائية ومبيعات الوقود في  التعافي من الهبوط الحاد الذي عانت منه أوائل العام مع تفشي وباء كورونا.

وصعدت مبيعات المتاجر غير الغذائية ومبيعات الوقود بنحو 45.5 بالمائة و21.5 بالمائة خلال الشهر الماضي على الترتيب.

وفي الوقت نفسه، انخفضت نسبة الإنفاق عبر الإنترنت إلى 31.8 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي عند المقارنة مع المستوى القياسي البالغ 33.3 بالمائة والمعلن في مايو/آيار الماضي.

لكن خلال الربع الثاني من العام الجاري، فإن مبيعات التجزئة البريطانية تراجعت بنحو 9.5 بالمائة عند المقارنة مع أول ثلاثة أشهر من العام.

أما على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة في بريطانيا انخفضت بنحو 0.6 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي.

وبحلول الساعة 8:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.2725 دولار.