TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحلية" السعودية توقع اتفاقية للتعرف على مدى جاهزية مواقعها لمواجهة الكوارث

"التحلية" السعودية توقع اتفاقية للتعرف على مدى جاهزية مواقعها لمواجهة الكوارث
المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

الرياض - مباشر: وقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وهيئة المساحة الجيولوجية، مذكرة تعاون في مجال تقييم ودراسة مواقع المؤسسة تستمر لمدة 3 أعوام.

وأفادت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم تهدف للتعرف على مدى جاهزيتها لمواجهة الكوارث الطبيعية ورفع الكفاءة الزلزالية لكافة منشآت "التحلية" الحيوية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من حرص "التحلية" على تأكيد جاهزيتها في نواحي دراسة ورصد وتقييم المخاطر والتصدي للكوارث الطبيعية (الزلازل) والحد من آثارها، في ضوء الاستعدادات والتدابير المناط بالجهات الحكومية اتخاذها.

وأوضح محافظ المؤسسة، عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، أنهم يستهدفون بالرصد والتقييم والدراسة، محطات الساحل الشرقي، بالإضافة إلى محطات الضخ الرئيسة والخزانات وخطوط النقل التابعة لها، والمرحلة (3) لمحطات ينبع ومحطة الضخ الرئيسة والخزانات، إضافة لمحطات الشعيبة، المرحلة الرابعة ومحطة التناضح العكسي (3) لمحطات جدة.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، خالد بن صالح المديفر، أن الاتفاقية تركز على كيفية الاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة لدى الجهتين، بالإضافة إلى إجراء الدراسات والأبحاث العلمية والتقنية المتطورة في مجالات علوم الأرض، مما يساعد في الخروج ببيانات وتقارير دقيقة.

ترشيحات

الجوازات السعودية: السجن وغرامة تصل لـ50 ألف ريال عقوبة نقل حجاجاً غير مصرح لهم