TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تركيا تثبت الفائدة وتحذر من عدم اليقين بشأن تعافي الاقتصاد

تركيا تثبت الفائدة وتحذر من عدم اليقين بشأن تعافي الاقتصاد

مباشر - سالي إسماعيل: قررت تركيا الإبقاء على معدل الفائدة الرئيسي في البلاد دون تغيير بما يتماشى مع توقعات المحللين، لكن البنك المركزي حذر من عدم اليقين حيال تعافي الاقتصاد.

وكشف بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي التركي، اليوم الخميس، أن البنك قرر تثبيت معدل الفائدة الرئيسي (الريبو لمدة أسبوع واحد) عند مستواه الحالي والبالغ 8.25 بالمائة دون تغيير.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالي التي لا تحرك فيها تركيا معدل الفائدة، بعد 9 عمليات خفض متتالية للفائدة قبل التوقف في يونيو/حزيران.

وقال صناع السياسة خلال البيان إنه في حين أظهر النشاط الاقتصادي العالمي إشارات على التعافي الجزئي خلال الربع الثالث في أعقاب خطوات العودة للوضع الطبيعي من جانب دول عديدة، إلا أن حالة عدم اليقين حيال التعافي العالمي لا تزال مرتفعة.

وأكد البنك أن تدابير السياسة النقدية والمالية الأخيرة التي تهدف إلى احتواء التأثيرات السلبية للوباء على الاقتصاد التركي تساهم في تحقيق الاستقرار المالي والتعافي الاقتصادي.

وشدد المركزي التركي على الاستمرار في استخدام كافة الأدوات المتاحة لمتابعة تحقيق أهداف استقرار الأسعار والاستقرار المالي.

وبحلول الساعة 11:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة التركية مقابل نظيرتها الأمريكية عند مستوى 6.8485 ليرة لكل دولار.