TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحسن ثقة المستهلكين بألمانيا مع التعافي التدريجي من صدمة كورونا

تحسن ثقة المستهلكين بألمانيا مع التعافي التدريجي من صدمة كورونا

مباشر: تتجه ثقة المستهلكين في ألمانيا للتحسن بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر المقبل، مع التعافي التدريجي من صدمة فيروس كورونا.

وبحسب بيانات صادرة عن "جي.إف.كيه" لأبحاث السوق، اليوم الخميس، فإن مؤشر التوقعات المستقبلية يتوقع أن يسجل سالب 0.3 نقطة في شهر أغسطس/آب القادم مقابل سالب 9.4 نقطة المسجلة هذا الشهر بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن ثقة المستهلكين في ألمانيا سوف تسجل سالب 4.6 نقطة خلال هذا الشهر.

ثقة المستهلكين في اقتصاد ألمانيا - (المصدر: مؤشر "جي.إف.كيه")

ووفقاً للبيانات، فإن الميل للشراء متوقع أن يشهد زيادة كبيرة للشهر الثالث على التوالي، حيث ارتفع بنحو 23.1 نقطة في شهر يوليو/تموز الجاري ليصل إلى 42.5 نقطة، وهو أقل بنحو 4 نقاط فقط عن المستويات المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة لتوقعات الدخل، فارتفعت للشهر الثالث على التوالي أيضاً خلال يوليو/تموز، بزيادة 12 نقطة ليصل المؤشر إلى 18.6 نقطة (وهو ما يعتبر أقل حوالي 32 نقطة مقارنة مع يوليو/تموز 2019).

أما مؤشر التوقعات الاقتصادية للمستهلكين في ألمانيا، فقد تحسنت كذلك خلال الشهر الجاري، حيث صعد المؤشر 2.1 نقطة ليصل إلى 10.6 نقطة، وهو أقل قليلاً من 10.8 نقطة المسجلة في ديسمبر/كانون الأول عام 2018.

وأشار التقرير إلى أنه كما يبدو فإن المستهلكين يعتقدون بشكل متزايد أن اقتصاد ألمانيا يمكنه التعافي خلال فترة معقولة من الوقت، مع الإشارة إلى أن خطط التحفيز الاقتصادي التي تم تبنيها قد ساهمت في هذا التعافي.

وبحلول الساعة 8:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 1.1589 دولار.