TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك برقان" بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف "بنك برقان" بنظرة مستقرة
أحد فروع بنك برقان في الكويت
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" تصنيف بنك برقان عند درجة (+BBB)؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال "برقان" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، إن الوكالة أكدت تصنيف الملف الائتماني المُستقر للبنك (SACP) عند درجة (+bb).

وأوضح البنك أن مدلولات التصنيف من حيث نقاط القوة، وفقاً لتقرير الوكالة، ترتكز على محفظة تمويل متنوعة على المستوى الجغرافي، معدلات سيولة ورسملة كافية لدى البنك، واحتمال كبير لتقديم الدعم غير المسبوق من الحكومية الكويتية عند الحاجة.

أما نقط الضعف التي أوردتها الوكالة في التقرير فتتلخص في تركز كبير في جانبي الميزانية العمومية للبنك، انكشافات كبيرة على الأطراف ذات الصلة، وعمليات خارجية كبيرة الحجم في بلدان لديها مخاطر اقتصادية أكبر من الكويت.

وذكرت "ستاندرد آند بورز" في تقريرها أن تقييم البنك يعكس امتياز الخدمات المصرفية للشركات، والقدرات الجيدة في كسب الإيرادات المتنوعة جغرافياً، والرسملة الكافية، متوقعة استمرار نسبة الـ (RAC) للبنك عند 8% على مدار الـ 12-24 أشهر القادمة.

كانت أرباح بنك برقان ارتفعت 3% في العام الماضي، لتصل إلى 84.7 مليون دينار، مع ارتفاع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 10%.

وأقرت عمومية البنك في منتصف أبريل الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 12% أرباحاً نقدية لعام 2019، بواقع 12 فلساً للسهم وبقيمة 31.44 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أمير الكويت يغادر البلاد متوجهاً إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج

1.66 مليون دينار أرباح "أوريدو الكويت" بالنصف الأول

"التحقيق البرلمانية": 4.75 مليار دولار خسائر القطاع النفطي الكويتي

"أولى تكافل" تطلب إدراج جميع شركات التأمين في الكويت بالبورصة

"مكاتب السفر" يطالب "الطيران المدني" بوقف حجر القادمين إلى الكويت