TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُقر إجراءات جديدة لعمل المقاهي والمطاعم اعتباراً من الأحد المقبل

مصر تُقر إجراءات جديدة لعمل المقاهي والمطاعم اعتباراً من الأحد المقبل
خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري بمقره الجديد في مدينة العلمين

القاهرة - مباشر: اتخذت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" بمصر، عدداً من الإجراءات والقرارات الجديدة التي سيتم العمل بها بداية من 26 من شهر يوليو الجاري.

وأوضح بيان اللجنة الصادر مساء الأربعاء، أن القرارات تضمنت السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل.

كما تضمنت، أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات"، الساعة 10 مساء.

وقررت اللجنة كذلك زيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشارت اللجنة، إلى "استمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25 بالمائة من الطاقة الاستيعابية".

وأكدت اللجنة على استمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يومياً.

ترشيحات

التموين المصرية تقرر مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية يوليو

واشنطن تأمر بإغلاق القنصلية الصينية.. وبكين تتعهد بإجراءات انتقامية

السيسي وترامب يتفقان على عدم التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا

"النواب"المصري يوافق على إرسال القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود

الحكومة المصرية تعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو

الخارجية المصرية: القمة الأفريقية أكدت ضرورة وجود اتفاق ملزم لآلية ملء سد النهضة

الجيش المصري يعلن إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء