TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ هيئة الاتصالات: زيادة سرعة الإنترنت بالسعودية 400% خلال 3 سنوات

محافظ هيئة الاتصالات: زيادة سرعة الإنترنت بالسعودية 400% خلال 3 سنوات
محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، محمد بن سعود التميمي

الرياض – مباشر: قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، محمد بن سعود التميمي، اليوم الأربعاء، إن سرعة الإنترنت بالمملكة سجلت زيادة بنسبة 400% خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف التميمي، في بيان، إلى امتلاك المملكة بنية تحتية رقمية للاتصالات وتقنية المعلومات متقدمة وضخمة على مستوى دول الشرق الأوسط ساهمت في تقدم المملكة، حيث بلغت نسبة التغطية السكانية لخدمة الإنترنت في المملكة 99%، وتسجيل أكثر من 3.5 مليون منزل مغطى بالألياف الضوئية، بالإضافة إلى تحقيق المرتبة الـ10 بين دول العالم وفق تقرير سبيد تست العالمي.

وعدّ التميمي تلك القفزة النوعية تجسيدًا للدعم والرعاية التي يحظى بها القطاع من قبل الحكومة وبمتابعة وإشراف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة، عبدالله بن عامر السواحه، التي بوأت القطاع مكانةً رائدةً على مستوى قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم.

ونوه محافظ هيئة الاتصالات بإشادة مجلس الوزراء بما أحرزته المملكة من تقدم في سلم الترتيب العالمي لمؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات الذي تصدره الأمم المتحدة، واعتبار المجلس تلك القفزة تتويجًا لجهود عدد من القطاعات الحكومية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقت سابق، تقدم المملكة 40 مرتبة في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات (TII) ضمن مؤشر تنمية الحكومة الرقمية؛ نتيجةً لإطلاق الهيئة حزمة من المشاريع والمبادرات النوعية التي ساهمت في تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز المنافسة، وتحفيز الاستثمار.

وتأتي من بين المبادرات زيادة فتح النطاق العريض لخدمات الألياف الضوئية بين شركات الاتصالات مالكة البنية التحتية ضمن أوائل دول العالم، وتمكين تقنيات الجيل الخامس في المملكة، وتحقيق المملكة المرتبة الثانية في قائمة دول مجموعة العشرين لمجموع تخصيص النطاقات الترددية المحددة عالميًا لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة.

المملكة تتقدم 40 مرتبة في مؤشر البنية التحتية للاتصالات.png

ترشيحات:

وزير الإسكان السعودي: نتطلع لإنجاز 200 ألف وحدة مع المطورين قريبا

وزير المالية السعودي: لا قرار بعد بشأن انعقاد قمة مجموعة العشرين وضريبة الدخل

السعودية.. إيداع 1.6 مليار ريال معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين لشهر ذي الحجة

التجارة السعودية: يحق للمستهلك المتضرر طلب التعويض أمام القضاء

الطيران المدني السعودية: لا تاريخ محدد بعد لاستئناف الرحلات الدولية

اليوم.. بدء تطبيق المرحلة الأولى من توطين مهنة الصيادلة بالسعودية

اليوم.. الإدارة العامة للمرور بالسعودية تبدأ ضبط مخالفات المركبات آليا

"سار" السعودية تعلن عن رحلات قطار إضافية خلال عيد الأضحى

الموارد البشرية بالسعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص