تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء توضح كيفية قراءة بيانات فاتورة الاستهلاك

السعودية للكهرباء توضح كيفية قراءة بيانات فاتورة الاستهلاك
مقر تابع للشركة السعودية للكهرباء

الرياض ـ مباشر: دعت الشركة السعودية للكهرباء، مشتركيها إلى التركيز على كمية الاستهلاك عند قراءة بيانات الفاتورة، ومقارنتها بفترة الاستهلاك المدونة، حتى لا يحدث لبس لدى بعض المشتركين.

وأكدت الشركة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، التزامها بمعايير الشفافية والمصداقية التي تنتهجها في كل مراحل الفوترة، ليتمكن المشترك من التعرف على بيانات فاتورته الفنية والمالية بموثوقية عالية.

ولفتت إلى أهمية التركيز على ما وصفته بـ "الرقم الأهم"، في فاتورة الكهرباء الجديدة، الذي يمثل كمية الاستهلاك كونه يحدد قيمة الفاتورة عن فترة القراءة التي تمت للعداد الخاص بكل مشترك.

وأوضحت أنها راعت في تصميم فاتورة الخدمة الكهربائية إبراز البيانات والأرقام التي تهم المشترك، خاصة ما يتعلق بكمية الاستهلاك التي تُمثل الفارق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة لعداد المشترك، التي يترتب عليها القيمة المطلوبة.

وبينت الشركة أن مقارنة القراءة الحالية في الفاتورة بالقراءة التي وصل إليها العداد توضح للمشترك كمية الاستهلاك المسجلة، فإذا كانت القراءة في الفاتورة أقل من العداد، تكون كمية الاستهلاك صحيحة، وإذا كانت أكبر من قراءة العداد، كان هناك خطأ، ويجب مراجعة الشركة.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: المديونيات المتراكمة لا تعوق التسجيل في الفاتورة الثابتة

تابعة لـ"كهرباء السعودية" تفحص خطوط النقل الهوائية بالطائرات "الدرون"

مستشار خادم الحرمين الشريفين يعتمد الخطة التشغيلية لموسم الحج

التجارة السعودية: يحق للمستهلك المتضرر طلب التعويض أمام القضاء

مسؤول سعودي: جائحة كورونا غيرت أولويات برنامج رئاسة المملكة لمجموعة العشرين